خالد صلاح

رئيس لجنة مكافحة كورونا: لا يمكننا التنبؤ بذروة الإصابات حاليا.. حسام حسنى: 10تجارب سريرية على أدوية مختلفة لمواجهة الفيروس ونتتبع نتائج عقار ريمديسفير بالمستشفيات والإعلان عنها قريبا.. ونسب الشفاء قفزت لـ27.8%

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 05:20 م
رئيس لجنة مكافحة كورونا: لا يمكننا التنبؤ بذروة الإصابات حاليا.. حسام حسنى: 10تجارب سريرية على أدوية مختلفة لمواجهة الفيروس ونتتبع نتائج عقار ريمديسفير بالمستشفيات والإعلان عنها قريبا.. ونسب الشفاء قفزت لـ27.8% حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يتحدث عن الفيروس
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أنه لا يمكن التنبؤ بذروة إصابات كورونا إلا بعد حدوث انخفاض كبير بالإصابات اليومية، وتابع: متوقع أن تنخفض الإصابات بعد مع بداية النصف الثانى من الشهر الجاري.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لــــ"اليوم السابع" : هناك ما يقرب من 10 تجارب سريرية على أدوية مختلفة لمواجهة كورونا، مضيفا أن العلاج ببلازما المتعافين من كوفيد 19 ، أحرز نتائج متقدمة وهناك حالات كثيرة وتابع: لابد من الالتزام أكثر خلال الفترة المقبلة بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية منعا لتفشى العدوى.

كشف الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن العقار الأمريكى ريمديسيفير يقلل مدة إقامة المريض بفيروس كورونا فى المستشفى من 14 إلى 10 أيام، مما يعنى أنه يجعل المريض لا يحتاج إلى أجهزة تنفس، أما دواء افيجان فيستخدم فى الحالات البسيطة والمتوسطة لكن نتائجه ليست جيدة فى الحالات الحرجة وحذر من استخدام بروتوكولات العلاج عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى وتابع: بحلول منتصف شهر يوليو ستكون مصر أنهت مرحلة الثبات وبدأت فى مرحلة الانحدار فى أعداد مصابى فيروس كورونا.

وتابع الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن عدد الحالات المصابة حتى الآن بلغ 75253 حالة فى حين بلغت نسب التعافى 27.5 % بينما بلغت نسبة الوفيات 4.4 % وتابع: نتمنى أن تستمر الإصابات الجديدة فى الانخفاض وأوضح رئيس اللجنة العلمية المشرفة على علاج كورونا بوزارة الصحة أن التجارب التى تجرى على عقار الريمديسفير دخلت فيها المستشفيات الخاصة ويتم متابعة المرضى الذين يحصلون علية وتسجيل نتائجهم وقال سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لعلاج كورونا أنه حال ظهور لقاح جديد فى العالم لكورونا سيكون هناك توزيع عادل له على جميع الدول خاصة أن منظمة الصحة العالمية طرف وتتابع كل التحالفات العالمية التى تسعى لتصنيع الأدوية أو اللقاحات.

وأكد الدكتور على المغراوى، المتحدث باسم هيئة الدواء أن التصرفات الخاطئة لبعض المواطنين هى السبب فى حدوث بعض النقص فى الأدوية بالصيدليات، موضحا أن الهيئة تسعى لتوفير كافة الأدوية وأنه عندما يتم الإعلان عن علاج للوقاية من كورونا يحاول بعض المواطنين لشرائه بكثافة وتخزينه وبناء كميات كبيرة منه لا يحتجونها.

وأضاف نه تمإنتاج 3 : 6 أضعاف من الأدوية التى تقى من فيروس كورونا فى بعض الأوقات خلال الفترة الماضية

ولفت مستشار هيئة الدواء المصرية لشئون الاستثمار إلى أن هناك 13 شركة تقدمت بطلبات لإنتاج أدوية مضادة للفيروسات، وبالتحديد فيروس كورونا، موضحا أن هناك 5 شركات تقدمت بطلب لإنتاج علاج ريمديسيفير الخاصة بعلاج كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة