خالد صلاح

إدخال نظام الطوابير الرقمية والنداء الصوتى على مرتادى الوحدة..

صور.. "مرور الجيزة" ينتقل للمقر الجديد بـ 6 أكتوبر السبت المقبل.. مصدر: تزويد المبنى الجديد بغرفة عمليات حديثة.. نقل وحدة مرور الدقى بالكامل إلى أكتوبر.. والتدعيم بمنظومة إلكترونية متكاملة مزودة بكاميرات مراقبة

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 03:30 م
صور.. "مرور الجيزة" ينتقل للمقر الجديد بـ 6 أكتوبر السبت المقبل.. مصدر: تزويد المبنى الجديد بغرفة عمليات حديثة.. نقل وحدة مرور الدقى بالكامل إلى أكتوبر.. والتدعيم بمنظومة إلكترونية متكاملة مزودة بكاميرات مراقبة المقر الجديد لمرور الجيزة بمدينة 6 أكتوبر
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الإدارة العامة لمرور الجيزة للانتقال إلى المقر الجديد بمدينة السادس من أكتوبر الأسبوع المقبل، فى إطار التطوير الذى تنتهجه وزارة الداخلية برئاسة اللواء محمود توفيق، لإدخال النظم الحديثة داخل المواقع الشرطية والتوسع في بنائها بالتزامن مع الكتل السكانية التي تزحف بالمدن.

صالة انتظار المواطنين
صالة انتظار المواطنين

 

قال مصدر أمنى ، أنه سيتم الانتقال للمقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة بمدينة السادس من أكتوبر، يوم السبت المقبل بعدما تم افتتاحه ، بعدما تم تزويدها بأحدث الأجهزة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين ، مع تقديم خدمات عالية المستوى للمواطنين، كما سيتم نقل جميع ملفات الخاصة بالسيارات بنطاق الدقى وسيتم نقلها فى ذات المقر بعد تفريغ المبنى القديم بمنطقة بين السرايات ونقل جميع ملفات السيارات والدراجات للسائقين للمبنى الجديد.

 

غرفة المراقبة

غرفة المراقبة

 

وأضاف المصدر ، أن المقر الجديد على عدة طوابق ليشمل مقر الإدارة العامة لمرور الجيزة المزود بغرفة عمليات ومراقبة وتحكم مجهزة بأحدث التقنيات، ووحدة تراخيص الدقي، ونيابة مرور، والشهر العقاري، ومدرسة لتعليم القيادة، ويتم إدارة الأعمال بالمقر الجديد من خلال منظومة إلكترونية متكاملة، وملحق به منطقة لفحص المركبات مجهزة بأحدث الأجهزة المتطورة للفحص الآلي لكافة أنواع المركبات.

 

كافتيريا داخل الوحدة
كافتيريا داخل الوحدة

 

وأشار المصدر، أنه سيتم تقديم الخدمات للجماهير ، مع مراعاة تخصيص أماكن لتقديم الخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما يضم المقر عدة صالات مخصصة لاستقبال المواطنين تم تجهيزها على أحدث التصميمات العصرية، بالإضافة إلى ساحة انتظار السيارات للتسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المقر الجديد.

 

ارض اختبارات القيادة
ارض اختبارات القيادة

 

وقال المصدر ، أن هناك غرفة عمليات مجهزة بأحداث الكاميرات ، مزودة بمنظومة مراقبة وتواجد الرادارات على الطرق بمحافظة الجيزة ، بعد نقل الغرفة المتواجدة بمنطقة العجوزة ، بالإضافة الى مزودة جى بى اس مع تدعيم المبنى بكافتيريا و أرض فحص تستوعب العديد من السيارات، ومبانى تشمل نيابة المرور لاستخراج شهادات البيانات و تسديد شهادات المخالفات استخراج الرخص مع استخدام منظومة الشباك الموحد.

 

مقر ادارة مرور الجيزة الجديد
مقر ادارة مرور الجيزة الجديد

ولفت المصدر ، أنه تم تركيب أنظمة النداء الصوتى لمرتادى وحدة مرور الدقى لتسهيل استخراج أوراق السيارات، ليساهم فى تخفيف حدة الزحام على المنافذ المخصصة للتراخيص سواء تجديد الرخص أو استخراج رخصة لأول مرة، كما تم وضع لافتات على الحوائط الخاصة للوحدة يتم من خلالها وضع شروط وإجراءات نقل الملكية أو تراخيص السيارة أو نقل القيد.

مقر مرور الجيزة
مقر مرور الجيزة

أوضح المصدر، أنه تم إدخال نظام الطوابير الرقمية، على مرتادى الوحدة لتسهيل و تنظيم عمليات استخراج الرخص لتسلك نهج الدول المتقدمة فى التعامل مع المواطنين فى إطار التطور التكنولوجى التى تستخدمه إدارة مرور الجيزة فى وحدات التراخيص، وسيتم تعميمها خلال الفترة المقبلة بكافة الوحدات لتخفيف الأعباء على المواطنين.

الادارة العامة لمرور الجيزة 0
الادارة العامة لمرور الجيزة 0

وأضاف المصدر ، أن إدارة المرور تنتهج أسلوبا متطورا فى داخل الوحدات منها الملصقات الإلكترونية وكذلك القيام بعمليات إدخال كل الأساليب الحديثة فى مجال المرور من خلال مشروع أرشفة إلكترونية لملفات السيارت التى ستساهم فى الاستغناء عن الأرشيف الورقى للمركبات التى تأخذ حيزا كبيرا داخل الوحدات المرورية ونجد صعوبة فى البحث عن الملفات، أما حال الأرشفة إلكترونية لبيانات السيارات فإن ذلك يساهم فى سهولة التوصل للبيانات فى وقت قصير.

 

صالة انتظار المواطنين
صالة انتظار المواطنين
 
ولفت المصدر ، أن المقر الجديد عدد من المبانى ( الإدارة العامة لمرور الجيزة – مجمع خدمى مرورى متكامل لمرور الدقى ويشمل " وحدتى تراخيص تسيير وقيادة " – نيابة المرور – مكتب الشهر العقارى – مدرسة تعليم القيادة – مناطق لتقديم الخدمات للمواطنين وسيتمتم إتباع أحدث الأساليب لتصميم المقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة ووحدة تراخيص الدقى لتقديم خدمة متميزة للمواطنين ، حيث يتم إدارة الأعمال بالمقر الجديد من خلال منظومة إلكترونية متكاملة ، كما تم توفير أماكن لإنتظار السيارات مزودة بمظلات متطورة ومخصص بها أماكن مجهزة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة ، فضلاً عن تخصيص مساحات تسع لعدد كبير من السيارات للفحص وإختبارات القيادة وبما يسهم فى تقديم كافة الخدمات بسهولة ويسر.
 

صالة لاستقبال المواطنين

صالة لاستقبال المواطنين

يأتي ذلك في إطار الاستراتيجية المعاصرة لوزارة الداخلية، والتي ترتكز في أحد محاورها على تنمية وتطوير مقومات الأداء والارتقاء بالمنظومة الأمنية وزيادة فعالياتها وذلك من خلال استكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة والاستعانة بالوسائل التكنولوجية وميكنة إجراءات العمل والاعتماد على منظومة التحول الرقمي، للنهوض بمستوى الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة