خالد صلاح

قطار الثانوية العامة يصل محطة الفيزياء والتاريخ.. إجراءات احترازية مشددة على أبواب اللجان لمواجهة فيروس كورونا.. الأمن يمنع تجمعات أولياء الأمور فى الإسكندرية.. وبتر قدم مراقب بعد سقوطه من قطار بديروط ..صور

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 10:07 ص
قطار الثانوية العامة يصل محطة الفيزياء والتاريخ.. إجراءات احترازية مشددة على أبواب اللجان لمواجهة فيروس كورونا.. الأمن يمنع تجمعات أولياء الأمور فى الإسكندرية.. وبتر قدم مراقب بعد سقوطه من قطار بديروط ..صور إجراءات احترازية مشددة
المحافظات - فتحية الديب - ناصر جودة - جاكلين منير - أسماء على بدر – محمد حسين – هيثم البدري - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد طلاب الثانوية العامة على لجان سير الامتحانات بالمحافظات، وبدء دخول اللجان استعدادا لأداء امتحان مادتي الفيزياء الشعبة العلمية والتاريخ الشعبة الأدبية.

طلاب الثانوية العامة  (3)

فيما أصيب مراقب بالثانوية العامة ببتر قدمه أثناء توجهه الى اللجنة المنتدب اليها بمحافظة المنيا بعد سقوطه من القطار بمحطة ديروط وتم نقله الى مستشفى أسيوط العام.

طلاب الثانوية العامة  (1)

كان اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة ديروط يفيد بورود بلاغ من الخدمات الأمنية بمحطة قطار مركز ديروط مفادها سقوط مراقب ثانوية عامة من القطار أثناء توجهه الى اللجنة المنتدب اليها بمحافظة المنيا وبالانتقال والإسعاف تبين صحة البلاغ وتبين سقوط " أحمد . م . ك . إ " وبسؤاله تبين أنه منتدب الى إحدى لجان محافظة المنيا بالثانوية العامة ونتج البتر عن سقوطه من القطار وتم نقله الى مستشفى أسيوط العام لإسعافه.

طلاب الثانوية العامة  (2)

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية، واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة حيال مراقب الثانوية العامة.

طلاب الثانوية العامة  (4)

فيما منعت قامت قوات الأمن المسئولة عن تأمين لجان الثانوية العامة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أولياء الأمور من التواجد وحدوث زحام وتجمعات أمام اللجان وتكثيف التواجد الأمنى أمام اللجان.

طلاب الثانوية العامة  (5)

وطالبت قوات الأمن أولياء الأمور بالانصراف من أمام اللجان حتى تسهل عملية دخول الطلاب ودخول اوراق الأسئلة وعدم حدوث زحام، بالإضافة إلى السماح باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة عند دخول الطلاب.

وأكد رأفت عبد الله رئيس غرفة العمليات للجان الثانوية العامة بالإسكندرية، على الالتزام التام بكافة التعليمات والإجراءات والتدابير الاحترازية، ونسبة حضور الطلاب في مواد الامتحان السابقة من اللغة العربية واللغة الأجنبة الأولى والديناميكا والاستاتيكا والأحياء والفلسفة والمنطق قد تجاوزت 98 %.

طلاب الثانوية العامة  (6)

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وكل الجهات المعنية وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، لإقامة شوادر ومظلات بالشوارع خارج المدارس المقام بها لجان لامتحانات الثانوية.

طلاب الثانوية العامة  (7)

ووجه المحافظ مسئولى التربية والتعليم بالإسكندرية، بسرعة إنهاء إجراءات دخول الطلاب للمدارس، والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، وتسليم الطلاب مستلزمات الحماية المقررة، وذلك فور وصولهم للمدارس، مشددا على عدم السماح بأية تجمعات للطلاب أمام اللجان حفاظا على سلامتهم، والمساعدة على أدائهم الامتحانات بسهولة ويسر.

طلاب الثانوية العامة  (9)

وناشد محافظ الإسكندرية، أولياء الأمور بعدم التجمع والاحتشاد أمام اللجان، مؤكدًا ضرورة الالتزام بذلك منعًا لأية تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وكلف الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ ذلك وكل الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية للحفاظ على سلامة أبنائنا طلاب الثانوية العامة.

كما يواصل اليوم نحو 30 ألف طالب وطالبة بالبحيرة امتحانات الثانوية العامة بكافة المدن والمراكز المختلفة وسط اجراءات وقائية مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

فيما كثفت الأجهزة الامنية من تواجدها امام لجان الامتحانات وفرضت كردونات لمنع تزاحم الأهالى وأولياء الأمور.

  من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية خلال امتحانات الثانوية العامة مضيفا انه تم توفير كافة وسائل الامان والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات مع التأكيد على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وتوزع الكمامات عليهم ، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان .

طلاب الثانوية العامة  (8)

وأوضح محافظ البحيرة ، أنه توفير 240 بوابة تعقيم  وتسليمها إلى الإدارات التعليمية بعدد اللجان الموجودة داخل كل ادارة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي كما تم التأكيد على التعقيم والتطهير اليومي لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحانات .

طلاب الثانوية العامة  (11)

وشدد على توافر أدوات ومعدات الحريق وكذلك التأكيد على ارتداء الكمامات والقفازات بالنسبة للطلاب وجميع العاملين والملاحظين باللجان مع أتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وان يكون بكل لجنة 14 طالب بحد أقصي مع مراعاة وجود مسافات مناسبة بين الطلاب داخل اللجنة التي يؤدي الطالب الامتحان بها

طلاب الثانوية العامة  (10)

فيما أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين التربية والتعليم والصحة لتجهيز الأطقم الطبية داخل لجان الامتحانات وكذلك تواجد سيارة اسعاف أمام كل لجنة يعقد بها الأمتحان لمواجهة أي طارئ يحدث داخل اللجان.

طلاب الثانوية العامة  (12)

كما تم تخصيص حجرتين داخل كل لجنة كعزل صحي لاي طالب يشتبه به لأداء امتحانه داخل الحجر الصحي باللجنة

وأضاف أنه تم التشديد على تواجد بوابات تعقيم على باب لجان الامتحانات لتعقيم جميع الطلاب والعاملين قبل دخول اللجان للوصول الى اقصى درجات الاجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب.

طلاب الثانوية العامة  (14)

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تطهير وتعقيم كافة الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين والمكلفين بالأعمال بلجان الثانوية العامة والعمل على توفير كافة وسائل الراحة لهم مع رفع درجة الاستعداد القصوى تحسباً لأي طوارئ وسرعة التعامل الفوري معها .

وأشار الى التنسيق مع مديرية أمن البحيرة لتامين اوراق الاسئلة وكراسات الاجابة ومقار الامتحانات وكذلك التعاون مع جميع الهيئات الخدمية بالمحافظة لمتابعة ای طاريء مثل للوصول الى اقصى درجات من تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة.

طلاب الثانوية العامة  (13)

كما شهدت اللجان بشمال سيناء ، اجراءات متابعة صحية مشددة قامت بها فرق طبية وفرق متطوعين على ابواب اللجان.

وقامت الفرق الطبية بإجراء تقيم للطلبة أثناء دخولهم اللجنة والفحص بالكاشف الحراري.

وبدورهم قام الشباب المتطوعون الذين وفرتهم مديرية الشباب والرياضة بكل لجنة بمواصلة عملية تنظيم دخول الطلبة والملاحظين وعدم السماح بدخول كل طالب اللجنة بدون كمامة وتوفيرها لمن لم يحضر بها .

واستأنفت محافظة شمال سيناء صباح اليوم تشغيل 6 سيارات وفرتها لنقل طلبة الثانوية العامة الممتحنين بلجان الشيخ زويد ورفح للجانهم فى مدينة الشيخ زويد لخدمة الطلبة وتسهيل سيرهم وصولا للجانهم، وتجمعت سيارات نقل الطلبة بميدان الرفاعى وسط مدينة العريش، وتحركت فى موكب جماعى على الطريق الدولى العريش الشيخ زويد، وتعقد فى مدينة الشيخ زويد 3 لجان امتحانات خاصة بطلبة الثانوية العامة بمدارس الشيخ زويد الثانوية وقرية الجورة ومدينة رفح.

وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية فى إدارات العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية، وذلك لمتابعة سير الامتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

ومن جانب آخر، قال رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن  جميع لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة وعددها 162 لجنة فتحت منذ الثامنة صباحا وتم وصول أوراق أسئلة مادتي  الفيزياء والتاريخ إلى اللجان، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وتابع: أنه تم التشديد على رؤساء اللجان على متابعة عملية تعقيم الطلاب قبل الدخول حرصا على صحتهم والتأكد من ارتداء الكمامات توزيع كمامات على الطلاب الذين حضروا بدون كمامات.

طلاب الثانوية العامة  (15)

وكان رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، قد أعلن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم، وأخرى فرعية بكل إدارة تعليمية، تضم ممثلًا عن مديرية الصحة والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف؛ للتعامل الفوري مع حالات لاشتباه أو الإصابة بفيروس "كورونا" المُستجد، مؤكدًا على وجود تنسيق تام مع مديرية الأمن بشأن تأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابات، وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المُخصصة للمشرفين على الامتحانات.

 وفى سياق متصل، دفع مرفق إسعاف الشرقية ب30 تمركز للتواجد فى محيط لجان الثانوية العامة بالمحافظة، تحسبا لنقل أي إصابات تحدث بين الطلاب إلى المستشفيات، ويُشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب ممن يؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية هذا العام 44 ألف و788 طالب وطالبة، مقسمين إلى 17 ألف و564طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، و20 ألف و122 طالب وطالبة بشعبة "علمي علوم"،و7 آلاف و102 طالب وطالبة بشعبة "علمي رياضة"، وذلك أمام 162 لجنة رئيسية بمختلف أنحاء المحافظة.

طلاب الثانوية العامة  (16)

وفى سياق متصل استعدت مديرية أمن الشرقية، بإشراف اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، لتأمين امتحانات الثانوية العامة، بتواجد قوات أمنية أمام 162 لجنة بمدن وقرى المحافظة، وكذلك لمنع تواجد الأهالى أمام اللجان، بعد الساعة التاسعة صباحاً بالإضافة للأقوال الامنية  فى الشوارع ، وعدد من سيارات الشرطة التى تجوب المدن وخاصة المناطق القريبة من اللجان .

كما تم وضع خطة لتأمين نقل أسئلة الثانوية العامة ، وسط اجراءات مشددة ، وتشمل خطط التأمين الانتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان التى تستقبل الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة أمام اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدى لكافة صور الخروج على القانون ، ومنع أى تجمعات بمحيط اللجان إعمالاً للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس" كورونا" للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان،

طلاب الثانوية العامة  (17)

كما تمتد خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى بيان لها توافد طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الثلاثاء على اللجان لأداء امتحانات الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

طلاب الثانوية العامة  (18)

ويؤدى طلاب الثانوية العامة فى العاشرة صباح اليوم امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، بإجمالى 667 ألف طالب وطالبة.

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أى أخطاء، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالى أى مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

طلاب الثانوية العامة  (19)

وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن الاختبارات تسير حتى الآن بنجاح خاصة أنها تتم فى ظروف استثنائية، لافتا إلى أن دخول الطلاب اللجان وتأمينهم صحيا ووقائيا، إَضافة إلى أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى كنترولات الثانوية العامة تتم بدقة عالية يراعى فيها الوقاية من كورونا، موضحا أن امتحان الفيزياء، مخصص له 3 ساعات كزمن للإجابة عن 45 سؤالا كما أن المادة مخصص لها 60 درجة، وفى التاريخ يجب الطالب عن 40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة فى كراسة البوكليت.

طلاب الثانوية العامة  (20)

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، دفعة العام الدراسى الجارى، 2019،2020 بعد خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

وأدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد "الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق"، ويؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

 

 

 

التزام-الطلاب-بالمرور-من-بوابات-التعقيم
التزام-الطلاب-بالمرور-من-بوابات-التعقيم

 

الكشف-الحرارى-على-الطالبات-قبل-دخول-اللجان
الكشف-الحرارى-على-الطالبات-قبل-دخول-اللجان

 

بوابات-التعقيم
بوابات-التعقيم

 

بوابات-التعقيم-أمام-اللجان
بوابات-التعقيم-أمام-اللجان

 

بوابات-التعقيم-فى-المدارس
بوابات-التعقيم-فى-المدارس

 

بوابة-تعقيم-الطلاب
بوابة-تعقيم-الطلاب

 

تسليم-الكمامات-للطلاب
تسليم-الكمامات-للطلاب

 

تسليم-كمامات-للطالبات-بإحدى-مدارس-الجيزة
تسليم-كمامات-للطالبات-بإحدى-مدارس-الجيزة

 

توقيع-الكشف-الحرارى-على-الطلاب
توقيع-الكشف-الحرارى-على-الطلاب

 

حرم-آمن-أمام-المدرسة
حرم-آمن-أمام-المدرسة

 

طلاب-الثانوية-العامة-أثناء-دخول-اللجان
طلاب-الثانوية-العامة-أثناء-دخول-اللجان

 

قياس-درجة-حرارة-الطالبات-قبل-دخول-الامتحان
قياس-درجة-حرارة-الطالبات-قبل-دخول-الامتحان

 

قياس-درجة-حرارة-الطلاب
قياس-درجة-حرارة-الطلاب

 

كردون-أمنى-بمحيط-اللجان
كردون-أمنى-بمحيط-اللجان

 

كشف-حراراى-على-الطالبات
كشف-حراراى-على-الطالبات

 

مرور-الطلاب-من-بوابات-التعقيم
مرور-الطلاب-من-بوابات-التعقيم

 

مرور-الطلاب-من-كابينات-التعقيم
مرور-الطلاب-من-كابينات-التعقيم

 

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة