خالد صلاح

محافظ الشرقية: إزلة 7815 حالة تعد منذ تولى منصبى

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 03:18 م
محافظ الشرقية: إزلة 7815 حالة تعد منذ تولى منصبى محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية تمكنت من إزالة 7815 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 343 فدانا و7 قراريط و8 أسهم، وذلك فى الفترة من 1/9/2018 حتى 30/6/2020، أى منذ توليه محافظا للإقليم.
 
 
وأضاف المحافظ، أنه لن يفرط فى شبر واحد من الأرض الزراعية أو أرض أملاك الدولة وسيتم محاسبة المتعدين بكل حزم وقوة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بعدم التهاون مع حالات الاستيلاء والتعدى بالبناء على الأراضى الزراعية أو أراضى أملاك الدولة والعمل على سرعة استردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

 

وأشار محافظ الشرقية، إلى أن الأجهزة التنفيذية والأمنية تكثف حملاتها ليلا ونهاراً لإزالة كل أنواع التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

 

وأوضح المحافظ، أن جميع الحالات التى تم إزالتها لم يتقدموا بطلبات تقنين ومازالوا متعديين على أراضى الدولة، ولم يثبتوا جديتهم ولم تستكمل باقى الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة، ولم يستكملوا باقى الإجراءات، وكذلك الحالات التى أقرت لجان التقنين بالمحافظة أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط، بالإضافة إلى إزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية لما تمثله من أمن قومى وغذائى.

 

يأتى ذلك بناء على تعليمات مشددة، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الميدانية لرصد أى محاولات لمخالفات البناء بدون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة وإقامة أدوار غير مرخصة أو أسوار بدون ترخيص وإزالتها فوراً بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإتخاذ الإجراءات القانونية نحو المخالفين مع الإزالة للأعمال المخالفة فى المهد وفور الشروع فى تنفيذها على نفقة المخالف وعدم السماح بتطويرها وضبط الأدوات والمهمات ومواد البناء المستخدمة والتحفظ عليها من قبل الأجهزة التنفيذية بالمراكز والأحياء والوحدات القروية. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة