خالد صلاح

محافظ الشرقية: وقت إضافى لطلاب "لغات" لتأخر توزيع ورق أسئلة الفيزياء

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 12:38 م
محافظ الشرقية: وقت إضافى لطلاب "لغات" لتأخر توزيع ورق أسئلة الفيزياء الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، منح عدد من طلاب الثانوية العامة الذين يؤودن امتحانات مادة الفيزياء اليوم بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات وقتا إضافيا لتأخر توزيع ورق أسئلة الفيزياء.

كان طلاب اللغات يتم توزيع أوراق الأسئلة عليهم باللغة الإنجليزية، إلا أن الطلاب بالمدرسة، طالبوا بورق أسئلة بلغة عربية نظرا لتعريب الطلاب مادة الفيزياء لإجابتها باللغة العربية بدلا من اللغة الانجليزية، طبقا لرغبات الطلاب حسب اختياراتهم قبل الامتحانات حيث من حق كل طالب "تعريب إجابة 3 امتحانات، وع وجود عجز فى ورق الأسئلة باللغة العربية تم تدارك الموقف وتوزيع الأوراق على الطلاب .

وقد وصل " رمضان عبد الحميد" وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إلى مدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات بشارع فاروق بمدينة الزقازيق، بسبب تأخر 3 لجان عن الإجابة لمدة ساعة بمادة الفيزياء .

يذكر أن هذه المدرسة بها 34 لجنة امتحانات، والمشكلة فى لجان 3 و4 و5 ، فيما يؤدى باقى الطلاب فى لجان المدرسة الامتحانات من التاسعة صباحا.

فيما أفاد مصدر بالتربية والتعليم، أنه تم وصول جميع الأسئلة للجان، ولكن بعض اللجان وصل إليها نموذج الإجابة باللغة الإنجليزية، ورفض الطلاب استلامه مطالبين وضع الإجابة فى نموذج باللغة العربية .

ويُشار إلى أن إجمالى عدد الطلاب ممن يؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية هذا العام 44 ألف و788 طالب وطالبة، مقسمين إلى 17 ألف و564طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، و20 ألف و122 طالب وطالبة بشعبة "علمى علوم"،و7 آلاف و102 طالب وطالبة بشعبة "علمى رياضة"، وذلك أمام 162 لجنة رئيسية بمختلف أنحاء المحافظة.

وكان رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، قد أعلن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم، وأخرى فرعية بكل إدارة تعليمية، تضم ممثلًا عن مديرية الصحة والتأمين الصحى ومرفق الإسعاف؛ للتعامل الفورى مع حالات لاشتباه أو الإصابة بفيروس "كورونا" المُستجد، مؤكدًا على وجود تنسيق تام مع مديرية الأمن بشأن تأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابات، وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المُخصصة للمشرفين على الامتحانات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة