خالد صلاح

نعى الفريق العصار يتواصل.. أحزاب ونواب: الراحل أنجز العديد من المهام الصعبة فى لحظات حرجة فى تاريخ الوطن.. ولم يتوان عن خدمة البلاد فى كافة الأماكن التى شغلها.. والجميع يشهد له بدماثة الخلق والولاء للوطن

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 07:34 م
نعى الفريق العصار يتواصل.. أحزاب ونواب: الراحل أنجز العديد من المهام الصعبة فى لحظات حرجة فى تاريخ الوطن.. ولم يتوان عن خدمة البلاد فى كافة الأماكن التى شغلها.. والجميع يشهد له بدماثة الخلق والولاء للوطن الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة فى الجنازة العسكرية للفريق العصار اليوم
كتب عبد اللطيف صبح – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى أعضاء مجلس النواب الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، مؤكدين أن رحيله خسارة كبيرة للوطن، حيث نجح العصار فى العديد من المهام الصعبة التى أُوكلت إليه فى أوقات حرجة من عمر هذا الوطن، كما كان له دورا وطنيا كبيرا، ومحطات هامة في تاريخ مصر أهمها مسئوليته عن تسليح الجيش وملف الولايات المتحدة الأمريكية.

ونعت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة، الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، قائلة:" فقدت مصر رجل دولة وطني حتى النخاع امتاز بروح التواضع والخدمة لوطنه والجميع، رحم الله الفريق محمد العصار.

كما نعى النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب الفريق محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربى، مؤكدا انه كان له دوره الوطنى الكبير وله محطات هامة في تاريخ مصر أهمها مسئوليته عن تسليح الجيش وملف الولايات المتحدة الأمريكية ونجح فى التعامل مع هذا الملفات بمنتهى المهنية والحرفية حتى نهاية الأزمة في الشارع المصري خاصة فى ظل الظروف الصعبة العصيبة التى مرت بها الدولة المصرية عام 2011.

فيما أعرب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن داائرة العمرانية، عن بالغ حزنه لرحيل الفريق محمد العصار، قائلا: "ننعي لمصر فقيدها الفريق محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، نشهد الله أن الفريق العصار كان دمث الخلق، دائم التعاون في خدمة الوطن والمواطن، لفقيدنا الرحمة، ولأسرته ولكافة شعب مصر خالص العزاء".

ونعى النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب الفريق الدكتور محمد العصار، مؤكدا أنه كان نموذجا عظيما و متفردا في الإخلاص والولاء والوطنية ورجلا من رجالات الدولة من الطراز الرفيع وعاش مخلصا لهذا الوطن تاركا سجلا حافلا بالنجاحات والإنجازات في خدمة مصرنا الحبيبة.

وقال السويدى، إن الشعب المصرى العظيم بجميع انتماءاته السياسية والشعبية والحزبية لا يمكن أن ينسى أبدا المواقف التاريخية للفريق العصار مع رفاقه الأبطال كبار قيادات القوات المسلحة المصرية الباسلة فى الحفاظ على الدولة المصرية وأمنها واستقرارها خلال الظروف العصيبة والصعبة التى مرت بها مصر.

وبدوره نعى النائب محمد الغول فقيد الوطن الفريق محمد العصار أحد قادة القوات المسلحة المصرية وبطل من الأبطال الذين تسلموا زمام الأمور فى البلاد بعد يناير 2011 واستطاعوا بحكمة شديدة احتواء الوطن من المخطط العالمى لتدمير مصر والعالم العربى والذى استعمل فى إخوان الشيطان كمعول هدم لهذا الوطن، حتى عبر المجلس العسكرى بسفينة الوطن إلى بر الأمان.

من ناحيته أعرب النائب يوسف الشاذلى، عضو مجلس النواب، عن خالص حزنه وعزائه لرحيل الفريق محمد العصار، قائلا إنها خسارة وطنية كبرى، فالعصار هو أحد الرجالات الكبار الذين تصدوا للمشهد السياسي المضطرب، وبالخصوص بعد ثورة 25 يناير، فلم يتوانى عن الدفاع عن الدولة بحكم موقعه داخل المجلس العسكري الذي كان يدير البلاد أنذاك.

ونوه فى بيان له اليوم، أن العصار كان رجل دولة من طراز فريد، له تاريخ عسكرى مشرف، حيث شارك فى حربى الاستنزاف وأكتوبر، وتولى ملفات شديدة الحساسية فى المؤسسة العسكرية، كما تولى مسئولية وزارة الدولة للإنتاج الحربى.

وشدد على أن العصار لم يتوانى عن التضحية وخدمة البلاد في كافة الأماكن التي شغلها، كما قام بدورا هائلا فى وزارة الإنتاج الحربى، والتى شهدت طفرة فى ملفات عملها على كافة المستويات خلال فترة ترؤسه لها.

ونعى حزب المؤتمر فقيد الوطن الفريق محمد سعيد العصار، مؤكدا:" أن الفقيد الراحل قدم لمصر الكثير إبان خدمته بالقوات المسلحة المصرية الباسلة ولدى توليه وزارة الدولة للإنتاج الحربي تاركًا سجلًا مشرفًا من المواقف الوطنية التي اتخذها خلال الأوقات العصيبة التي مرت بها مصر والتى سجلها التاريخ بحروف من نور.

كما نعى الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، لافتا إلى أن الدولة المصرية فقدت رجلًا محاربًا ودبلوماسيًا من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة قلما نجد في إخلاصه ووطنيته وحبه لدولته وتفانيه من أجل رفعتها وتقدمها؛ موضحًا أن الراحل خدم وطنه ودافع عن بلده في أعتى الظروف والمواقف وتحمل المسؤولية في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالدولة المصرية.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن الفريق العصار يمتلك تاريخًا مشرفًا وحافلًا بالإنجازات؛ لأنه قدم الكثير لوطنه وأخلص حتى نال حب واحترام الجميع؛ ونتيجة لإخلاصه وتفانيه في عمله كان أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام قليلة قرارًا بترقيته إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل تقديرا لجهوده في خدمة الدولة المصرية ولمجهوداته الجبارة والمضنية التي بذلها في سبيل النهوض بوزارة الإنتاج الحربي والتي حققت إنجازات لا حصر لها خلال فترة تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد.

وأكد أن الفريق العصار لم يألوا جهدًا ولم يتوان لحظة في سبيل خدمة الوطن؛ ويتضح ذلك جليًا في إخلاصه وتفانيه في خدمة وزارة الإنتاج الحربي منذ توليه المسئولية حتى حققت إنجازات لا حصر لها خلال عهده؛ ولذلك كرمه الرئيس السيسي منذ عدة أسابيع تقديرًا لإخلاصه وعشقه للدولة المصرية صاحبة الفضل على الجميع.

وقدَّم رئيس حزب "المصريين" خالص العزاء والمواساة لأسرة الراحل، داعيًا المولى عز وجل أن يرحمه، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة