أكرم القصاص - علا الشافعي

أوقاف القاهرة تعد خطة بأسماء ومسئولى المتابعة استعدادا لفتح مسجد الحسين

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 03:28 م
أوقاف القاهرة تعد خطة بأسماء ومسئولى المتابعة استعدادا لفتح مسجد الحسين مسجد الحسين
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم مديرية أوقاف القاهرة، اليوم الثلاثاء، خطة تفصيلية محددة بالأسماء والمسئوليات ومسئولي المتابعة بالمديرية ومهامهم، وذلك لمنع تكرار ما حدث من بعض مرتادى مسجد الحسين، عقب إحدى الصلوات بمخالفة تعليمات الأوقاف ومحاولتهم الاستعاضة عن زيارة المقام بالوقوف على الحائط الخارجى له.

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إعادة فتح مسجد الحسين للصلاة جزئيا في النصف الغربي من المسجد وهو الجزء البعيد تماما عن الاتصال بالمقام حفاظا على الجميع، وذلك بناء على تقرير اللجنة التي تم تشكليها لمعاينة الإجراءات التي انخذتها مديرية أوقاف القاهرة.

وقالت الوزارة إن قرار الفتح جاء بعد انتهاء التحقيقات فيما حدث من خروج عن الضوابط من جانب بعض المصلين، وبناء على ما تم من عمل حرم آمن يعزل مكان الصلاة عزلا تاما عن المقام ، وعلى قيام مديرية أوقاف القاهرة  بتعقيم المسجد كاملا ، ونظرا لما للمسجد من مكانة كبيرة في نفوس المصريين جميعا ومحبي آل بيت سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فى مشارق الأرض ومغاربها.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرر إنهاء خدمة المدير الإدارى بمسجد الإمام الحسين ومجازاة 2 من أئمة المسجد بخصم شهر من بدل صعود المنبر ومجازاة عاملين من عمال المسجد ومقيم الشعائر به بخصم ثلاثة أيام من راتبهم، وذلك بناء على التحقيق الذى أجرته مديرية أوقاف القاهرة اليوم والمذكرة التى رفعتها بهذا الخصوص.

وكلف وزير الأوقاف، مديرية أوقاف القاهرة بتعقيم المسجد وعمل حرم آمن يحول دون الوصول إلى الضريح أثناء فتح المسجد للصلاة ورفع تقرير فور إنهاء التكليفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة