أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: جبهة النصرة أعدمت معتقلين مما قد يرقى لجرائم حرب

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 02:33 م
الأمم المتحدة: جبهة النصرة أعدمت معتقلين مما قد يرقى لجرائم حرب جبهة النصرة الإرهابية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الأمم المتحدة، أن جبهة النصرة نفّذت ضربات بالمدفعية فى إدلب وأعدمت معتقلين مما قد يرقى لجرائم حرب، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز". 

وعلى جانب أخر، كشف موقع "اتالاير" الإسبانى فى تحقيق مفصل حول العلاقة الشائكة التى تجمع بين قطر وجبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة فى سوريا، العلاقات القوية التى تجمع قطر بالتنظيمات الارهابية، وأكد أن الدوحة تقوم بتمويل الجماعات الإرهابية فى السنوات الأخيرة، وهناك العديد من الوثائق والدلائل على ذلك.

وأشار التقرير إلى أن قطر عززت علاقاتها مع جبهة النصرة السورية، التى تسمى الآن هيئة تحرير الشام، منذ ديسمبر الماضى، وكشفت وكالة المخابرات العسكرية الأمريكية أن الدوحة إلى جانب تركيا، دعمت المنظمة من خلال المساعدة اللوجستية والمالية، كما ظهرت سلسلة آخرى من العوامل التى كشفت تفاصيل العلاقات المتزايدة، وغير الشفافة بين الدوحة والتنظيم الارهابى.

وقال الموقع الإسبانى إن هناك العديد من الأدلة المستفيضة حول كيفية مولت الدوحة الجماعات الإرهابية فى السنوات الأخيرة، ومن بينها شهادة الزعيم المغربي لجبهة النصرة عصام الهنا - إلياس أبو منصور المغربى - الذى اعتقلته سلطات بغداد مؤخرا، والتى قامت صحيفة "القضاء العراقى" بنشر تفاصيل هذه الشهادة.

انضم الإرهابي إلى المنظمة فى عام 2012، وبسبب عمله كمهندس كمبيوتر وإجادته اللغة العربية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية - صعد بسرعة داخل الهيكل القيادي للجماعة. وكشف هذا الإرهابى البالغ من العمر 35 عاما، المغربى الأصل، عن "اتصاله بالأطراف الخارجية فى قطر لدعم الجماعة، وأبرزهم الشيخ القطري خالد سليمان، الذي مول جبهة النصرة بأكثر من مليون دولار شهريا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة