أكرم القصاص - علا الشافعي

انسحاب TikTok من هونج كونج بسبب قانون الأمن الجديد

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 04:00 م
انسحاب TikTok من هونج كونج بسبب قانون الأمن الجديد TikTok
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة TikTok ، أنها ستتوقف عن عرض تطبيق الفيديو الاجتماعي الخاص بها في هونج كونج بعد أن اعتمدت المنطقة قانونًا جديدًا للأمن القومي يمنح سلطات موسعة لحكومة البر الرئيسي الصيني، حيث قال متحدث للشركة: "في ضوء الأحداث الأخيرة، قررنا إيقاف عمليات تطبيق TikTok في هونج كونج".
 
وفقا لما ذكره موقع "the verge"، أعربت شركات التكنولوجيا العالمية العاملة في هونج كونج عن قلقها من أن القانون الجديد قد يجبرها على الامتثال لمعايير الرقابة الصارمة في الصين، وربما إرسال بيانات المستخدم إلى البر الرئيسي. 
 
توقفت جوجل وفيس بوك وتويتر بالفعل عن معالجة طلبات بيانات المستخدم من حكومة هونج كونج.وتعد TikTok مملوكة لشركة ByteDance ، وهي شركة إنترنت صينية رئيسية، ولكن كان من الصعب تمييز التطبيق الغربي عن التطبيق الأصلي  Douyin وهو النسخة الصينية من النظام الأساسي. 
 
في حين جادل TikTok منذ فترة طويلة بأنه لا يشارك البيانات أبدًا مع الحكومة الصينية، فمن المحتمل أن قانون هونج كونج الجديد قد يقوض حالة الشركة إذا استمرت في العمل في المنطقة.
 
يواصل TikTok مواجهة التدقيق في الولايات المتحدة وخارجها، وقال وزير الخارجية مايك بومبيو لشبكة فوكس، إن الحكومة تبحث بالتأكيد حظر TikTok والعديد من تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية الصينية الأخرى. 
 
كما تم حظر TikTok أيضًا في الهند الأسبوع الماضي جنبًا إلى جنب مع العشرات من التطبيقات الصينية الأخرى وسط تزايد التوترات بين الدول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة