أكرم القصاص - علا الشافعي

تجارة عين شمس: انطلاق امتحانات الفرق النهائية اليوم ودخول اللجان بالكمامة

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 04:00 ص
تجارة عين شمس: انطلاق امتحانات الفرق النهائية اليوم ودخول اللجان بالكمامة محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كلية التجارة بجامعة عين شمس، عن انطلاق امتحانات السنة النهائية لكل الأنظمة الموجوده بالكلية لعام 2020، "عربى - E - F - ساعات المعتمدة E - كين - التعليم المدمج".

وتبدأ امتحانات كلية التجارة بجامعة عين شمس، من اليوم الثلاثاء 7 يوليو، حيث تعقد الامتحانات على 4 فترات، وتبدأ الفترة الأولى من الساعة التاسعة وحتى العاشرة صباحا حيث تكون مدة الامتحان ساعة واحدة فقط، والفترة الثانية من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 1ظهرا، والفترة الثالثة من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة الرابعة، والفترة الرابعة من الساعة 6 وحتى الساعة 7 مساء، وفق الجداول المعلنة .

وأكدت كلية التجارة بجامعة عين شمس، على تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء فترة الامتحانات، والتى تتمثل فى مقدمتها ضرورة ارتداء الكمامة الواقية، وعدم تبادل الأدوات بين الطلاب، وعدم التدخين داخل الحرم الجامعى نهائيا، والانصراف من الحرم فور الانتهاء من الامتحانات وعدم التجمعات، فضلا على التأكيد على عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان .

ورفعت جامعة عين شمس، حالة الطوارئ، تزامنا مع انطلاق ماراثون امتحانات الفرق النهائية، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص ببدء انعقاد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب السنوات النهائية بالجامعات خلال يوليو الجارى، باعتبار ذلك شرطاً أساسياً للتخرج.

واستعداد لامتحانات الفرق النهائية، اتخذت جامعة عين شمس كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا المستجد، ووفقاً للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى ووزارة الصحة، حرصًا على صحة وسلامة أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة.

و من المقرر أن يخوض ماراثون الامتحانات بجامعة عين شمس 49,500 طالب على مستوى كليات الجامعة، على أن تتراوح فترات الامتحانات فى اليوم الواحد ما بين فترة واحدة ببعض الكليات كما فى ( كلية الهندسة- طب الأسنان – الصيدلة – التمريض )، أو فترتان كما فى كليات (الطب - الحاسبات والمعلومات- الألسن – التربية – التربية النوعية – العلوم – الحقوق)، أو أكثر من فترتين لتصل إلى ثلاث أو أربع فترات مثل كليات (التجارة – الآداب – البنات ).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة