أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز "حماية المستهلك": غرامة الإعلانات المضللة قد تصل إلى مليون جنيه

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 01:33 م
جهاز "حماية المستهلك": غرامة الإعلانات المضللة قد تصل إلى مليون جنيه أحمد سمير
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه يوجد أعداد كبيرة من الإعلانات المضللة التى يحولها الجهاز إلى النيابة العامة شهريا، مشيرا إلى أن هناك قنوات كانت تنفذ مسابقات وتعلن عنها دون أن تعطى للمواطنين الجوائز وتم إحالتها أيضا لجهات التحقيق. 

وأضاف خلال حواره فى برنامج "صباحك يا مصرى"، أن كل إعلان من الإعلانات المضللة على القنوات التليفزيونية لها عقوبة مخصصة، مشيرا إلى ان هناك عقوبات تصل إلى مليون جنيه وفق قانون حماية المستهلك الذى صدر قبل عامين. 

وأوضح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، ان الإعلانات المضللة لها غرامات مالية تطال المعلن والشركة المعلنة والوكالة الإعلانية وفق القانون، مشددا على أن القانون لم يترك جهة من هذه الجهات إلا وحدد العقوبات الخاصة بها بداية من الشركة المعلنة، ويتم التساوى فى العقوبة بين هذه الجهات لآنهم شركاء فى الجريمة، ومعظم هذه الإعلانات يتم عرضها على قنوات تسرق الأفلام بطريقة غير شرعية مما يجعل سعرها رخيص. 

وأشار أحمد سمير فرج إلى ان قانون حماية المستهلك من أقوى القوانين فى العالم ويضم العديد من الإجراءات التى تحفظ حق المستهلك بشكل كامل مثل استرجاع السلع وغيرها من القرارات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة