أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد عكاشة: تصريحات آبى أحمد هروب من الواقع الداخلى الإثيوبى المتأزم

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 10:22 م
خالد عكاشة: تصريحات آبى أحمد هروب من الواقع الداخلى الإثيوبى المتأزم خالد عكاشة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن تصريحات آبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى بشأن ملء سد النهضة دعاية وليست تصريحات مسئولة، موضحًا أنها عبارة عن هروب من الواقع الداخلى الإثيوبى المتأزم.

وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "رأى عام"، على فضائية "TEN"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن تصريحات إثيوبيا ليست في اتجاه الحل، وليست من شخص مسئول المفترض أن يعالج أو منخرط في وضع حلول لقضية شائكة ومعقدة العالم كله كان يتابعها خلال الأسبوع الماضى.

وذكر مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن إثيوبيا تدور حول دائرة مفرغة، مشيرًا إلى أن جوهر مجلس الأمن كان يتحدث عن ضرورة عدم اتخاذ أي خطوات أحادية.

وذكر أن الحديث عن أحادية الخطوات الإثيوبية يضرب مصداقيتها بشكل كبير، مشيرًا إلى أن مصر لديها سيناريوهات عديدة موازيةحال فشل المفاوضات.

يذكر أنه رغم استمرار المفاوضات بين الدول الثلاثة وما شهدته الفترة الماضية من جولات تفاوض مختلفة للوصول إلى اتفاق نهائى يضمن الحقوق للدول الثلاث، وحيث إن الاتفاق النهائى لم يحدث حتى الآن، أكد آبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى، أن بلاده لن تضر بالدولة المصرية فيما يخص سد النهضة، مشيرًا إلى أنها سوف تبدأ فى ملء السد للاستفادة من موسم الأمطار الغزيرة.

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبى، خلافنا مع مصر حول فترة التشغيل وملء السد سيحل فى البيت الأفريقى، متابعًا: لن نحرم مصر من الماء وسنتوصل لاتفاق قريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة