أكرم القصاص - علا الشافعي

صور ..تخريب جدارية لجورج فلويد فى باريس بكتابة عبارات عنصرية

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 10:29 ص
صور ..تخريب جدارية لجورج فلويد فى باريس بكتابة عبارات عنصرية جورج فلويد
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت جدارية لجورج فلويد في ضواحي باريس، الرجل ذو  أصول إفريقية الذي لفظ أنفاسه تحت ركبة شرطي أمريكي في مايو الماضي، إلى التخريب وتضم إلى جواره صورة لأداما تراوري، وهو فرنسي أسود توفي أثناء اعتقاله في عام 2016.

d2758065-6ac5-4683-85d3-c6c1b7638b6e_16x9_1200x676

وظهرت صور كتابة عبارات "ابتزاز" و"سرقة" و "كفى تراوري" بالأبيض والأحمر على وجهي الرجلين، وكانت قد أثارت هذه الجدارية، التي رسمها مجموعة من الفنانين المحليين في ستان بالقرب من باريس، جدلا منذ تنفيذها في منتصف يونيو، وفقا لموقع "العربية".

339e3c5f-af44-4d8b-81c3-392dec019290

واستمرت المظاهرات المناهضة للعنصرية فى أمريكا ، حيث خرجت العديد من المسيرات فى العديد من الولايات ، للمطالبة بالمساواة العرقية ومزيد من الديمقراطية، ضمن سلسلة الاحتجاجات التي اندلعت عقب مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد رجال الشرطة وهو صاحب الأصول الأفريقية.

 

وكان نظم المئات من الأمريكيين مسيرة ومن ثم مظاهرة أمام منزل عمدة مدينة "سياتل فى واشنطن جيني دوركان، لمطالبته بتقديم استقالته، ونقل تمويل الشرطة إلى الاستثمار فى الخدمات الاجتماعية، وذلك على خلفية مقتل الأمريكى من أصل إفريقى جورج فلويد، فى 25 مايو الماضى.

 

ونشرت وكالة "رويترز"، صورا لتجمع المتظاهرون فى "ماجنوسون بارك"، ومن ثم التوجه لمنزل عمدة سياتل جيني دوركان، لمطالبته بتقديم استقالته.

 

وبدأت شرطة سياتل استخدام العنف لتحجيم المظاهرات اليومية منذ 25 مايو الماضى، التى جاءت على خلفية مقتل الأمريكى من أصل إفريقى جورج فلويد، والمطالبة برفض العنصرية وعنف الشرطة الأمريكية، وشهدت مدينة سياتل بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تظاهر العشرات خارج المنطقة الشرقية التابعة لشرطة سياتل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة