أكرم القصاص - علا الشافعي

عداءة بريطانية سمراء تتهم الشرطة بالعنصرية.. وعمدة لندن يرحب بالتحقيق فى الواقعة

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 07:23 م
عداءة بريطانية سمراء تتهم الشرطة بالعنصرية.. وعمدة لندن يرحب بالتحقيق فى الواقعة عمدة لندن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صادق خان عمدة لندن، أنه يرحب في إحالة قضية العداءة البريطانية من أصول إفريقية بيانكا ويليامز وصديقها إلى التحقيق من خلال المكتب المستقل سلوك الشرطة، لبحث مزاعم إيقاف ضباط شرطة لها بدوافع عنصرية وليس بسبب ارتكاب مخالفة مرورية، كما تؤكد قوات الشرطة.

وكتب صادق خان، عبر حسابه بموقع  تويتر:"أرحب بقرار الإحالة إلى معالجة قضية بيانكا ويليامز إلى المكتب المستقل لسلوك الشرطة، إن مزاعم التمييز العنصري خطيرة للغاية ومن الصحيح أن يتم الآن التحقيق فيها بشكل مستقل".

عمدة  لندن عبر تويتر
عمدة لندن عبر تويتر

وأضاف قائلاً:"إنني أتطلع إلى قرار سريع وشامل لأنه من الضروري للغاية أن تثق جميع المجتمعات في جميع أنحاء العاصمة في خدمة الشرطة لدينا".

وتابع:"لقد كان واضحًا استخدام التوقف والبحث في لندن يجب أن يكون دائمًا بدافع استخباراتي وأننا لدينا كاميرات محمولة على الجسم للمساعدة في محاسبة جميع الضباط".

يشار إلى أن العداءة البريطانية بيانكا ويليامز اتهمت الشرطة البريطانية بالتمييز العرقى ، حيث أخرجت الشرطة العداءة وصديقها من السيارة، وتجاهلوا وجود طفل رضيع معهم، فيما أعلنت شرطة لندن أن الواقعة جاءت بعد ارتكابهم مخالفة مرورية، حيث السير في الجانب الخاطىء من الطريق، بينما تصرأن تعرضت لسوء معاملة بسبب لون بشرتها وأن ذلك الحادث يؤلم قلبها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة