أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسيات يتظاهرن ضد أعضاء الحكومة الجديدة بسبب اتهامات وقضايا أخلاقية

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 10:00 م
فرنسيات يتظاهرن ضد أعضاء الحكومة الجديدة بسبب اتهامات وقضايا أخلاقية جانب من احتحجاجات الفرنسيات
كتب مايكل فارس - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مجموعة من الناشطات النسويات مظاهرة أمام مادلين في باريس، ضد التعيينات الحكومية الجديدة التى أقرها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وذلك بعد مراسم التسليم لوزير الداخلية الفرنسى المعين حديثًا جيرالد دارمانين، ووزير العدل الجديد إريك دوبوند موريتى .

 

ونشرت وكالة أنباء "رويترز"، صورا للمظاهرة أمام كنيسة مادلين فى باريس، حيث احتجت جماعات حقوق المرأة على تعيين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوزير الداخلية الذي اتهم بالاغتصاب ووزير العدل الذى انتقد حركة #MeToo.

 

ونظمت السيدات احتجاجا، أمام مقرات الإليزية وكنيسة مادلين، قائلين إن التعيينات تطرأ في مواجهة وعود ماكرون بجعل محاربة العنف الجنسى "القضية الكبرى" خلال فترة ولايته التى استمرت خمس سنوات.

 

وبحسب صحف فرنسية محلية، ينفي وزير الداخلية الجديد بشدة اتهام الاغتصاب ويقول مكتب ماكرون إن التحقيق لم يكن عائقا أمام تعيينة، أما وزير العدل الجديد فهو محام دافع عن عضو حكومي آخر متهم بالاغتصاب  فضلا عن الإرهابيين المشتبه بهم.

 

ويواجه وزير الداخلية الفرنسى الجديد جيرالد دارمانين، الذى جاء خليفا لكريستوف كاستانير، تحقيقات أولية في اتهام موجه له بالاغتصاب ترجع إلى 3 سنوات، فيما قال مكتب ماكرون إن التحقيق مع دارمانين "لا يشكل عقبة" أمام تعيينه في المنصب الجديد، لكنه لن يعلق أكثر على التحقيق الجارى معه.

 

ووزير الداخلية الجديد جيرالد دارمانين (37 عاما) هو أحد أعضاء الحرس الأمني لإيمانويل ماكرون ومحافظ سابق انضم إلى حزب ماكرون 2017 وينظر إليه على أنه صريح وفعال، وقد تم فتح تحقيق تحقيق أولي في قضية الاغتصاب المتهم فيها 2017، بعد أن زعمت امرأة إنه اغتصبها عندما طلبت المساعدة القانونية في عام 2009.

وأمر المدعون بإسقاط الدعوى القضائية في العام التالي لعدم وجود أدلة، لكن محكمة الاستئناف في باريس أمرت بإعادة فتحها في شهر يونيو الماضى، وفي دفاعه عن نفسه، يقول دارمانين، وهو أعلى مسؤول فرنسي متهم بارتكاب سوء سلوك جنسي، إن اللقاء مع المرأة التى رفعت ضده دعوة قضائية تم بالتراضي، ورفع دعوى ضدها بتهمة الافتراء عليه.

إحدى الناشطات ترفع وردة
إحدى الناشطات ترفع وردة

 

جانب من المظاهرة أمام كنيسة مادلين
جانب من المظاهرة أمام كنيسة مادلين

 

جانب من المظاهرة
جانب من المظاهرة

 

صور وزيرا الداخلية والعدل فى المظاهرة
صور وزيرا الداخلية والعدل فى المظاهرة

 

لافتات فى المظاهرة
لافتات فى المظاهرة

 

لافتة عن ضحايا العنف الجنسى
لافتة عن ضحايا العنف الجنسى

 

مظاهرة أمام كنيسة مادلين
مظاهرة أمام كنيسة مادلين

 

هتافات ضد وزير الداخلية
هتافات ضد وزير الداخلية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة