أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب أوروبى: أوروبا لديها أوراق اقتصادية قوية لم تستغلها مع تركيا

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 04:57 م
نائب أوروبى: أوروبا لديها أوراق اقتصادية قوية لم تستغلها مع تركيا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب أوروبى لقناة العربية، أن قيام فرنسا بدور قيادى أساسى للتصدى لتركيا، موضحا أن أوروبا لديها أوراق اقتصادية قوية لم تستغلها مع تركيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

أكد نائب أوروبى، أن تركيا تبتز أوروبا بملف اللاجئين لإعاقة العقوبات ضدها، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. وكان الرئيس القبرصى، نيكوس أناستاسيادس، قد دعا الاتحاد الأوروبى اليوم الثلاثاء، إلى التفكير فى المشكلات التى قد تنشأ حال غض الاتحاد الطرف عن وقاحة تركيا.

 

وجاءت تصريحات أناستاسيادس التى نقلتها صحيفة (سايبرس ميل) القبرصية تعليقًا على ما قاله وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو، عقب اجتماع عقده أمس الاثنين فى أنقرة مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى، جوزيب بوريل.

 

وقال أناستاسيادس أن تركيا "مثيرة للمشاكل" وتسعى إلى السيطرة على شرق البحر المتوسط والسيطرة على عدد من الدول فى هذه المنطقة.

 

وأوضح الرئيس القبرصى أن هذا الأمر يعد غير مقبول ولا يمكن تصوره ليس فقط بموجب القانون الدولى، ولكن أيضًا بناءً على الممارسات المتبعة للعلاقات الودية التى يجب تطبيقها بين الدول المجاورة.

 

واتهم أوغلو الاتحاد الأوروبى بأنه يتخذ إجراءات استنادًا إلى دوافع سياسية وليس بناءً على المعايير التى وضعها فيما يخص عملية انضمام تركيا للاتحاد ومسألة تحرير تأشيرات الدخول لدول الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف أن تركيا كانت تعتزم إجراء محادثات مع الاتحاد لحل المسائل التى تتم مواجهتها بشكل مشترك إلا أنه دعا التكتل الأوروبى إلى أن يكون وسيطًا أمينًا وألا يتصرف بتحيز لصالح قبرص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة