أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة أحد أبطال مشهد من تفجيرات 11 سبتمبر بأمريكا بعد إصابته بكورونا

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 09:42 ص
وفاة أحد أبطال مشهد من تفجيرات 11 سبتمبر بأمريكا بعد إصابته بكورونا ستيفن كوبر بالقميص الأسود على يسار الصورة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى رجل شوهد فى صورة مشهورة لـ"نيويوركيين يفرون" من أحداث 11 سبتمبر خلال انهيار البرج الجنوبى لمركز التجارة العالمى، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد Covid-19، على حد قول عائلته لشبكة CNN.

 

وقال جانيت راش، زوجة الرجل منذ 33 عامًا، لشبكة CNN، إن ستيفن كوبر كان يقدم أوراقًا سياسية فى مانهاتن السفلى فى 11 سبتمبر 2001، عندما أمره ضابط شرطة وآخرون بالركض، وشوهد كوبر فى أقصى يسار الصورة مرتديًا نظارات وقميصًا أسود، حيث يهرب هو وآخرون من الدخان المتصاعد والحطام.

200705104538-9-11-survivor-coronavirus-exlarge-169

 

وقالت "لم يدرك قط أنه تم تصويره حتى أسبوعين بعد ذلك.. وكان يبحث فى صحيفة أو مجلة ورأى صورته تظهر"، وأضافت راشز، إن كوبر، البالغ من العمر 78 سنة، توفى فى فلوريدا فى 28 مارس، وتابعت "لقد كان فخورا جدا جدا.. سيحتفظ بصورة فى محفظته ويظهر للناس الذين قابلهم للتو".

 

كما صرحت سوزان بلونكيت، مصورة وكالة أسوشيتد برس - آنذاك - التى التقطت الصورة الشهيرة، لشبكة CNN، بأنها بقيت على اتصال مع بعض الأشخاص الموجودين فى الصورة، لكنها لم تقابل كوبر.

190910152139-01-sept-11-timeline-2-exlarge-169

 

وقالت فى رسالة بالبريد الإلكترونى إلى شبكة "سى إن إن": "لقد بدا وكأنه رجل اجتماعى طيب القلب.. لقد كنت على اتصال مع بعض هؤلاء الأشخاص فى اللقطة، وبقينا على اتصال على مر السنين.. كنت أتساءل دائمًا عن الأشخاص الذين لم أتواصل معهم مطلقًا، لذلك كان شرفًا لى نسمع أن السيد كوبر كان فخورًا بمظهره فى الصورة".

 

فى صباح يوم 11 سبتمبر، قالت بلونكيت، إنها تلقت صفحة طوارئ من محررى AP.. بعد تشغيل التلفزيون لرؤية الدخان يتصاعد من البرج الجنوبى، سارعت فى وسط المدينة إلى شارع فولتون وبرودواى، حيث تمكنت من التقاط 13 صورة قبل أن يأمرها ضابط شرطة نيويورك بالركض والبحث عن الغطاء، على حد قولها.

 

بعد تحميل عدد قليل من الصور إلى محرريها فى متجر قريب، قالت بلونكيت إن الصورة تم نشرها فى جميع أنحاء العالم، وأضافت: "كنت أحب التحدث مع السيد كوبر فى ذلك اليوم.. كان من المريح أن أتحدث معه وأن أفكر فيما حدث لنا فى السنوات التالية".

190910155850-27-sept-11-timeline-2-exlarge-169

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة