أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل الأزهر يستبعد مساعد رئيس لجنة بامتحان الأدب والنصوص للثانوية.. انتهاء تصحيح 8 مواد أربعة للأدبى ومثلها للعلمى.. التصحيح لأول مرة يبدأ أثناء الامتحانات.. ومراكز للتصحيح فى 18محافظة أبرزها القاهرة وكفر الشيخ

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 01:00 م
وكيل الأزهر يستبعد مساعد رئيس لجنة بامتحان الأدب والنصوص للثانوية.. انتهاء تصحيح 8 مواد أربعة للأدبى ومثلها للعلمى.. التصحيح لأول مرة يبدأ أثناء الامتحانات.. ومراكز للتصحيح فى 18محافظة أبرزها القاهرة وكفر الشيخ الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، صباح اليوم الثلاثاء، لجان بنين وفتيات المرج التابعين لمنطقة القاهرة الأزهرية، في سابع أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي، حيث أدى الطلاب امتحان مادة الأدب والنصوص، وحرص على متابعة الاجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد بين الطلاب داخل اللجان حفاظًا على سلامتهم وسلامة المراقبين وجميع القائمين على منظومة الامتحانات.

وكلف بتوزيع الدفعة الثانية من الكمامات على مستوى الجمهورية، حرصًا على وصولها بسرعة للطلاب،  كما أمر بمتابعة وجود المعقمات فى كل اللجان بكمية كافية وخلال الجولة تم استبعاد مساعد رئيس لجنة لدخوله اللجان بهاتف محمول.

وعن أعمال التصحيح التى بدأت هذا العام ولأول مرة أثناء إنعقاد الامتحانات، فقد تم الانتهاء من تصحيح ثمانى مواد، أربعة للقسم الأدبى وهم الفقه والنحو والبلاغة والقرآن الكريم، وأربعة للقسم العلمى وهم الفقه والديناميكا نظام حديث والميكانيكا نظام قديم والقرآن الكريم والحديث.

وأعمال التصحيح تجرى داخل مراكز التصحيح خلال انعقاد الامتحانات للمرة الأولى حيث تم زيادة عدد مراكز التصحيح بالمحافظات حتى وصلت إلى ثمانية عشر مركزاً بالوجهين القبلى والبحرى، ويبلغ عدد العاملين بالكنترول 1400 عضو ، وعن محافظات مراكز التصحيح هى محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والفيوم والغربية والمنوفية وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

كما تم وضع إجراءات احترازية داخل الكنترول من حيث التعقيم وتطهير محال إقامة المراقبين ومقار الكنترول بما فيها غرف التصحيح والإقامة والمراحيض والطرقات وحتى الأبواب والشبابيك والمقاعد والمكاتب كما يتم التنبيه على أعضاء الكنترول بضرورة التعقيم وغسل الأيدى وإرتداء الكمامات بشكل دائم أثناء التواجد فى الغرف ومزاولة أعمال التصحيح ، ويتم العمل داخل الكنترول فى تمام الساعة الواحدة ظهرا وحتى الخامسة مساءً ،كما أن أعمال الإقامة والمعيشة تتم بشكل كامل داخل الكنترول.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/2020، من القسم الأدبى بنين 50602 و فتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127  وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.

جدير بالذكر، أنه تم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسئولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة