أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم النوبة العالمى.. مغردون: فيها حاجة حلوة الطيبة تميزهم ولهم تاريخ و تراث

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 01:00 م
يوم النوبة العالمى.. مغردون: فيها حاجة حلوة الطيبة تميزهم ولهم تاريخ و تراث يوم النوبة العالمى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم النوبة العالمى، هاشتاج برز بين الأكثر تداولًا على تريند مصر بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث يحتفل النوبيون فى 7 يوليو من كل عام بمناسبة اليوم العالمى للنوبة للاحتفاء بهذه المنطقة وتاريخها وتراثها، وكانت فكرة الاحتفال باليوم العالمى للنوبة قد طرحت فى عام 2004 من قبل عدد من التكتلات النوبية.

وفى أجواء من البهجة والفرحة والصور المليئة بالألوان الرائعة، احتفل مغردون عبر "تويتر"، بهذه المناسبة، وقالت الرميساء، "البساطه نابعه من النوبه.. أتا بحب النوبه جداً"، فيما نشر آخر صورة قديمة لرجال من النوبة يقيدون تمساحًا كبيرًا، وكتب فى تعليقه، "ربونا أجدادنا على الشجاعة ومواجهة الخطر"، وقال آخر "فيكى الطيبة وفيكى كل حاجة حلوة.. النوبة".

1

 

2

 

وشارك حمدى سليمان، بصورة للنيل، وكتب فى تعليقه عليها: "النيل بيتمشى، من توشكى لكلابشة.. ويقضى طول الليل فى معبدك " ناسك".. صباحكم عيد"، وقال عمر الحاج، "يوم النوبة العالمى 7 / 7.. اختير هذا اليوم بالتحديد لارتباطه بكثير من العادات والتقاليد النوبية للعدد 7.. وهو اليوم الذى يؤخذ فيه الطفل إلى نهر النيل ليغسل وجهه 7 مرات، وتخطو أمه فوقه 7 خطوات وتشعل 7 أنواع من البخور المعطر".

3

 

4

 

5

 

فيما قال، أحمد حسن، فى تعليقه على صورة مليئة بالألوان المبهجة للمنازل النوبية، "هات ريشتك هات ألوانك وارسم عالأرض مكانك النوبة حضن مصر الجميل"، كما كتب عمر، فى تعليقه عبر الهاشتاج، "فخور أنا.. فخور أنا.. فخور أنا.. فخور أنا.. فخور أنا بحضارتى وعايش أنا بهيبتى.. عزة نفسى المابتزول عزة نفسى المابتزول.. ابدأ المابتزول ابدأ المابتزول.. أصلى بطبعى نوبى انا نوبى انا.. نوبى انا بامانتى وطيبتى فخور انا".

6

 

7

 

8

 

EcSxD-0WoAEj8Tj

 

EcSxEqvWoAAu1pE

 

EcTqer0XkAAUgZ_

 

EcTSTDjXsAAALtL
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة