خالد صلاح

أفضل مداخلة.. التضامن: 44% من مستفيدى "تكافل وكرامة" فى سن العمل و80% سيدات

الأربعاء، 08 يوليه 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. التضامن: 44% من مستفيدى "تكافل وكرامة" فى سن العمل و80% سيدات تكافل وكرامة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، وجاء أبرزها: التضامن: 44% من مستفيدى "تكافل وكرامة" فى سن العمل و80% سيدات.

قال عاطف الشبراوى، مستشار برنامج فرصة لوزارة التضامن الاجتماعى، إن برنامج فرصة هدفه تحويل الأشخاص المنضمين ضمن الشبكة الاجتماعية التي تطرحها الدولة من العوز الاجتماعى إلى الإنتاج والعمل لزيادة الإنتاج المصرى.

وأضاف مستشار برنامج فرصة لوزارة التضامن الاجتماعى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن برنامج تكافل وكرامة يضم 15 مليون شخص من 3 ملايين و400 ألف أسرة، بينهم 44% في سن العمل.

ولفت مستشار برنامج فرصة لوزارة التضامن الاجتماعى، إلى أن برنامج فرصة يسعى إلى دفع الـ44% من الذين يتواجدون في سن العمل إلى العمل والإنتاج، موضحًا أن 64% من المستفيدين من تكافل وكرامة أميون، و80% منهم من السيدات.

وأشار مستشار برنامج فرصة لوزارة التضامن الاجتماعى، إلى برنامج فرصة خرج من رحم شبكة الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة، حيث من فقدوا عملهم ومن فقدوا أسرهم ومن لا يستطيعون الدخول في سوق العمل، بجانب من لديهم عجز عن العمل، حيث إن الدولة تعطيها عبر تكافل كرامة وتساعدها على الدخول لسوق العمل عبر برنامج فرصة من خلال توفير فرص تدريب وتوظيف بأجر، بالإضافة إلى إعطاهم أدوات إنتاج ودخولهم في سوق الإنتاج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة