خالد صلاح

أمين ائتلاف الأغلبية: نثق فى حرص المصريين على المشاركة بالانتخابات المقبلة

الأربعاء، 08 يوليه 2020 01:00 ص
أمين ائتلاف الأغلبية: نثق فى حرص المصريين على المشاركة بالانتخابات المقبلة أمين ائتلاف الاغلبية البرلمانية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا النائب أحمد السجينى، أمين ائتلاف دعم مصر، المصريين للنزول لصناديق الاقتراع والمشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مبديًا ثقته فى وعى المواطنين وحرصهم على الوصول بمؤسسات تمثلهم وتليق بهم أمام العالم واختيار الأفضل، قائلا: "الوطنية للانتخابات تعهدت باتخاذ كل التدابير الوقائية لعملية الاقتراع".

وأكد"السجينى" أن "ائتلاف دعم مصر هو ائتلاف نيابى يحكمه قانون 1 لسنة 20216 واختصاصاته تنطلق داخل أروق البرلمان فقط وليس خارجه، وهنا ما يتطلب التفرقة بين الائتلاف وبين قيادات الأحزاب المنضوية داخل الائتلاف كل فى حزبه، مشددًا على أن المسئولية الراهنة على الأحزاب وليس الائتلاف لإحداث توافق وطنى للوصول بالبرلمان القادم ومجلس الشيوخ 2021 يليق بمصر ومقامها.

وتوقع أمين ائتلاف دعم مصر أنه سيكون هناك حالة من الحرص بين كل الأحزاب للتوافق حول الترشيحات الخاصة بمجلس الشيوخ بعيدًا عن كينونتها الحزبية، مطالبًا بضرورة التنسيق الجاد على الدوائر الفردى حتى لا تظهر عناصر غير مرغوب فيها بالمجالس المقبلة .

وكان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، أعلن عن فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، عدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.

على أن تجرى الانتخابات لتصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة