خالد صلاح

إبراهيم فايق: فيفا ألزم الجبلاية باعتماد اللائحة قبل نهاية يوليو

الأربعاء، 08 يوليه 2020 12:32 ص
إبراهيم فايق: فيفا ألزم الجبلاية باعتماد اللائحة قبل نهاية يوليو اتحاد الكرة
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامى إبراهيم فايق أن اتحاد الكرة تلقى خطاب من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يخطره خلاله بضرورة إجراء الجمعية العمومية واعتماد اللائحة قبل نهاية شهر يوليو الجارى، لافتًا خلال تقديم برنامجه "جمهور التالتة" عبر شاشة "أون تايم 2" إلى أن هذا الخطاب وصل مقر الجبلاية منذ ساعات قليلة، وبناءًا عليه سيكون الاتحاد مطالب بإجراء العمومية واعتماد اللائحة فى الفترة المقبلة.

وبعيدا عن البنود المثيرة للجدل فى لائحة اتحاد الكرة الجديدة التى تم إعدادها بالتنسيق مع الفيفا، وعلى رأسها بند الـ8 سنوات الذى سيرسم خريطة الانتخابات المقبلة وأسماء المرشحين بشكل نهائى فى المعركة الانتخابية، فهناك بنود جديدة فى لائحة اتحاد الكرة سيتم وضعها لأول مرة فى حال موافقة الجمعية العمومية للجبلاية عليها.

حقوق الإنسان والهتافات العنصرية

قررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة استحداث عقوبات فى اللائحة الجديدة، فى حال وجود هتافات عنصرية من الجماهير ضد اللاعبين فى المباريات خلال الموسم المقبل بمختلف الأقسام.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة إٔن وجود هذا البند يعنى وجود عقوبات مشددة فى الفترة المقبلة ضد الهتافات العنصرية ضد أى لاعب خاصة أن هذه الظاهرة تكررت فى الفترة الأخيرة، وأبرزها مع اللاعب محمود شيكابالا لاعب نادى الزمالك لذا يرغب اتحاد الكرة فى ردع من يتجاوز من الجماهير حفاظا على استقرار المسابقات وسلامة الجماهير.

الرئاسة الشرفية

وضع أعضاء اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بنداً فى اللائحة الجديدة التى يتم حاليا إعدادها، بالتنسيق مع مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يسمح لمجلس إدارة اتحاد الكرة إهداء الرئاسة الشرفية لأى شخصية يراها المجلس مناسبة وحققت إنجازات كبيرة للكرة المصرية، أسوة بلائحة الاتحاد الدولى لكرة القدم التى تتضمن هذا البند.

العلاقات الدولية

وهناك مادة أخرى فى اللائحة تتحدث عن العلاقات الدولية، لاسيما أن الفيفا يؤكد ضرورة تعزيز العلاقات الدولية بين الاتحادات الأهلية، وهو ما يعزز بشكل مباشر العلاقات بين الشعوب المختلفة، ويعمل على نشر السلام فى العالم وهى رسالة سامية للرياضة.

الاستقلال

كما أن هناك مادة عن الحيادية والاستقلال المؤسسي، وتعنى أن الاتحادات لها استقلالية خاصة، ولكن فى ضوء القانون الخاص بالدولة، ولذلك الفيفا عند مراجعته اللائحة قام بترجمة قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة