خالد صلاح

إنذار بالفصل.. شركة طيران أمريكية تضحى بـ36 ألف موظف بسبب تداعيات كورونا

الأربعاء، 08 يوليه 2020 09:15 م
إنذار بالفصل.. شركة طيران أمريكية تضحى بـ36 ألف موظف بسبب تداعيات كورونا شركة طيران أمريكية تضحى بـ36 ألف موظف
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت شركة طيران يونايتد الامريكية نحو 36 ألف موظف بما يعادل أكثر من ثلث موظفيها بشأن تخفيضات الوظائف المحتملة مع استمرار اثر كورونا على السفر.

 

ووفقا لصحيفة ذا هيل يشترط القانون على أصحاب العمل اخطار الموظفين بشأن التسريح المؤقت أو الإجازات المؤقتة قبل 60 يومًا، ويحظر على يونايتد الجوية وغيرها من شركات الطيران التي حصلت على 25 مليار دولار من دعم الرواتب الفيدرالية التسريح أو خفض معدلات أجور الموظفين حتى 1 أكتوبر.

 

في مذكرة أُرسلت إلى الموظفين قالت يونايتد لمجرد أن العمال يتلقون إشعارًا بالتسريح من العمل لا يعني أنهم بالتأكيد سيتم إهمالهم وقالت إنها ستحاول استنفاد الإجراءات الطوعية قبل فصل العمال، مشيرة الى انه قد يتم استدعاء البعض مرة أخرى للعمل ولكن سيعتمد على العودة إلى حركة السفر.

 

أوضحت الشركة إن التحفظات بدأت في التراجع بمجرد أن قررت ولاية نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت بأن أي شخص يصل من المناطق التي تعتبر نقاط ساخنة للوباء سيضطر إلى الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

 

انخفضت أسهم يونايتد 2.2 % بعد الإعلان عن الفروق المحتملة، وستطبق الإجازات على العمال النقابيين وستتوجه الإنذارات إلى حوالي 15000 مضيف وأكثر من نصف طاقم مقصورة شركة الطيران وأكثر من 2200 طيار.

 

 

لطالما حثت شركة يونايتد ودلتا وأمريكا وشركات الطيران الأخرى العمال على التقاعد المبكر والاستحواذ وغير ذلك من الإجراءات الطوعية حيث تتدافع شركات الطيران لخفض التكاليف، لكن الطلب على السفر هو جزء بسيط من تداعيات الوباء وقد لا تكون التدابير الطوعية كافية للحد من تكاليف شركات الطيران لتتناسب مع ضعف الطلب.

 

قال مسؤولون تنفيذيون إنه على الرغم من عودة النشاط في الأسابيع الماضية إلا أن الطلب بدأ ينخفض ​مع ارتفاع حالات الإصابة الجديدة وبدء تفعيل قيود السفر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة