خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. أحمد العصار: والدى كان شديد الشغف بعمله ومؤمنا برسالة القوات المسلحة.. التنمية المحلية:تحويل 520 مسئولا للنيابة بسبب مخالفات البناء..الرى: تصريحات أثيوبيا حول سد النهضة مخالفة للتعهدات

الأربعاء، 08 يوليه 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد العصار: والدى كان شديد الشغف بعمله ومؤمنا برسالة القوات المسلحة.. التنمية المحلية:تحويل 520 مسئولا للنيابة بسبب مخالفات البناء..الرى: تصريحات أثيوبيا حول سد النهضة مخالفة للتعهدات إعلاميون - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:
 

التنمية المحلية: تحويل 520 مسئولاً للنيابة بسبب مخالفات البناء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه يتم محاسبة المسئولين عن مخالفات البناء، مشيراً إلى أن هناك ما يزيد عن 520 مسئولاً تم تحويلهم - بالتنسيق مع الجهات الرقابية - للنيابة.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، أن هناك قيادات تم خروجها من مناصبها الإدارية الرفيعة ليتم التحقيق معها، لافتاً إلى أنه تم الإعلان عن ثلاث مسابقات في التنمية المحلية، وخرج أحد الأشخاص تحدث عن المكاشفة والمصارحة، وفوجئنا بعد ثلاثة أشهر ونصف أنه تم تحويله للتحقيق، وهو رئيس حى.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم تنفيذ 8608 حالة إزالة على مساحة مليون و522 ألف و885 مترا مربعا
 

الرى: التصريحات الإثيوبية بشأن ملء سد النهضة مخالفة للتعهدات

قال المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، إن التصريحات الإثيوبية بشأن ملء سد النهضة مخالفة للتعهدات التي نتفاوض عليها.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، إلى أن هناك جولة من المفاوضات تتم برعاية إفريقية، لافتاً إلى أنه لم يجرى الانتهاء من بناء سد النهضة.

يذكر أنه رغم استمرار المفاوضات بين الدول الثلاثة وما شهدته الفترة الماضية من جولات تفاوض مختلفة للوصول إلى اتفاق نهائى يضمن الحقوق للدول الثلاث، وحيث أن الاتفاق النهائى لم يحدث حتى الآن، أكد آبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى، أن بلاده لن تضر بالدولة المصرية فيما يخص سد النهضة، مشيرا إلى أنها سوف تبدأ فى ملء السد للاستفادة من موسم الأمطار الغزيرة.
 

الوزراء: تحديد المناطق والأحياء الممنوع البناء فيها مدى الحياة بعد 3 أشهر

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الهدف من قانون التصالح هو التخفيف على المواطنين وإلا لم يكن سيتم إصداره وهناك حالات لا يجوز فيها التصالح.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن إجمالي المتقدمين 325 ألف طلب وأنه اعتبارا من 15 يوليو الجاري سيتم البدء في دفع قيمة لجدية التصالح تختلف من المدن للقرى، وتابع سعد إن قيمة جدية التصالح سيتم خصمها من القيمة الإجمالية.

وناشد سعد المواطنين بالتقدم للتصالح، خاصة أن آخر مهلة للتصالح 30 سبتمبر ومن لم يتقدم سيتم تنفيذ القانون بالإزالة الفورية ونفس الموقف لمن تقدم ولم يسدد جدية التصالح سيتم الإزالة الفورية أيضا.

 

وأشار إلى أن تسديد جدية التصالح لا يعني قبول الطلب خاصة في ظل وجود حالات لا يجوز معها التصالح مثل وجود خلل هندسي أو الاعتداء على خط التنظيم أو البناء على أراضي أثرية أو حرم النيل، أو تجاوز قيود ارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدني أو يتجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة.

وأكد سعد أن من يخالف قرار وقف البناء الساري حاليا لمدة 6 أشهر يحال للنيابة العسكرية ولا يدخل ضمن قانون التصالح. وحول منع البناء في بعض المناطق أكد سعد أن اللجنة التي تم تشكيلها تناقش حاليا المناطق التي سيتم منع البناء فيها نظرا لمدى التكدس والتشبع وهو ما سيمنع البناء فيه سكنيا مدى الحياة وسيكون المسموح البناء لأغراض أخرى سواء مستشفى أو مبان خدمية، وستنهي اللجنة عملها بعد 3 أشهر وتقدم توصية بالمناطق ذات الكثافة المرتفعة والتي سيمنع فيها البناء.

 

المهندس أحمد العصار: والدى كان شديد الشغف بعمله ومؤمنا برسالة القوات المسلحة

قال المهندس أحمد العصار، نجل الفريق محمد العصار، إن الأسرة كلها فخورة بما قدمه الراحل فى مسيرته الوطنية والعسكرية، وتابع: "ولنا الشرف أن ينتمى الوالد إلى المؤسسة العسكرية"، لافتاً إلى أنهم تلقوا الكثير من برقيات الحب والتعزية، مضيفاً: "الحب والتقدير وتكريم الدولة للوالد نحن فخورون ونعتز به".

وأضاف "العصار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن برقية الرئيس عبد الفتاح السيسى وتعزيته، إلى جانب تكريم الدولة للراحل، كان لهما بالغ الأثر فى نفوس الأسرة، وتابع: "أشكر الرئيس والسيدة حرمه على اهتمامهما ولهما منا كل تقدير واحترام".

ولفت نجل الفريق الراحل، إلى أن والده كان شديد الشغف بعمله ومؤمنا برسالة القوات المسلحة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة