خالد صلاح

الصحة العالمية تعلن القضاء على الحصبة بجزر المالديف وسريلانكا

الأربعاء، 08 يوليه 2020 12:30 م
الصحة العالمية تعلن القضاء على الحصبة بجزر المالديف وسريلانكا الحصبة عند الاطفال - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء أنه تم التحقق من القضاء على الحصبة الألمانية في جزر المالديف و سيريلانكا مما جعلهما أول بلدين في منطقة جنوب شرق آسيا لمنظمة الصحة العالمية يحققان القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية قبل هدف 2023.

من جانبه، هنأ الدكتور بونام خيترابال سينج ، المدير الإقليمي لمنطقة جنوب شرق آسيا بمنظمة الصحة العالمية، جزر المالديف وسريلانكا على "حماية جميع الأطفال من هذه الأمراض الفتاكة والتى اعتبرها خطوة مهمة فى مساعى الصحة العالمية "

جاء هذا الإعلان بعد الاجتماع الخامس للجنة جنوب شرق آسيا الإقليمية للتحقق من الحصبة والقضاء على الحصبة الألمانية، الذي عقد فعليًا.

وتتألف اللجنة من 11 خبيراً دولياً مستقلاً في مجالات علم الأوبئة والفيروسات والصحة العامة. تم التحقق من أنه تم القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية عندما لا يوجد دليل على انتقال فيروس الحصبة وفيروس الحصبة بشكل متوطن لأكثر من ثلاث سنوات في وجود نظام مراقبة جيد الأداء.

أبلغت جزر المالديف عن آخر حالة متوطنة من الحصبة في عام 2009 والحصبة الألمانية في أكتوبر 2015 ، في حين أبلغت سريلانكا عن آخر حالة متوطنة من الحصبة في مايو 2016 والحصبة الألمانية في مارس 2017.

وقال الدكتور سينج ، مشيدا بوزارات الصحة ، والقوى العاملة الصحية ، والشركاء ، والأهم من المجتمعات ، إنه يأتي في وقت يتصارع فيه العالم بأسره مع وباء  كوفيد-19 ، وهذا النجاح مشجع ويثبت أهمية الجهود المشتركة. ، الذي ساهم معًا في تحقيق هذا الإنجاز في مجال الصحة العامة.

وأثنى المدير الإقليمي على جهود الدول الأعضاء لتقديم لقاحات منقذة للحياة للأطفال حتى أثناء محاربة الوباء، وقالت: "على الرغم من تأجيل أنشطة التطعيم الجماعية في العديد من البلدان، إلا أنه من المشجع أن نرى أن الجهود جارية لاستئنافها في أقرب وقت ممكن".

في السنوات الأخيرة ، أدخلت جميع بلدان الإقليم جرعتين من اللقاح المحتوي على الحصبة وجرعة واحدة على الأقل من اللقاح المحتوي على الحصبة الألمانية في برنامج التحصين الروتيني. تبلغ تغطية الجرعة الأولى للقاح المحتوي على الحصبة 88٪ وتغطية الجرعة الثانية 76٪. منذ عام 2017 ، تم تطعيم ما يقرب من 500 مليون طفل إضافي باللقاح والحصبة التي تحتوي على الحصبة الألمانية. تم تعزيز مراقبة الحصبة والحصبة الألمانية بشكل أكبر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة