خالد صلاح

المغرب يسجل 164 إصابة جديدة بكورونا ورئيس الحكومة يؤكد تنشيط الحركة الاقتصادية

الأربعاء، 08 يوليه 2020 08:48 م
المغرب يسجل 164 إصابة جديدة بكورونا ورئيس الحكومة يؤكد تنشيط الحركة الاقتصادية المغرب - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم،الأربعاء، تسجيل 164 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 14771 حالة.
 
وأفاد بيان لوزارة الصحة المغربية، بأن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 804353 منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب.
 
وأضاف البيان، أنه تم تسجيل حالتي وفاة، ليصل عدد الوفيات إلى 242 حالة، كما تم تسجيل 677 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 11316 حالة.
 
فيما أكد رئيس الحكومة المغربية الدكتور سعد الدين العثماني، أن السعي الأساسي لبلاده لمواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والمالية الصعبة لجائحة كوفيد كورونا في المرحلة المقبلة، هو إعادة تنشيط الحركة الاقتصادية والاستمرار في اليقظة لحماية صحة المواطنين.
 
 
وأوضح العثماني، وفقا لوكالة الأنباء المغربية، خلال كلمة ألقاها اليوم،  أمام القمة الافتراضية العالمية لمنظمة العمل الدولية التي خصصت لمناقشة "أثر جائحة كورونا على عالم العمل"، أن الحكومة المغربية تراهن على إعادة تنشيط الحركة الاقتصادية لتجاوز مختلف الآثار التي تسببت فيها الجائحة، مع الاستمرار في اليقظة والحذر لحماية صحة المواطنين وتفادي وقوع أي انتكاسة في مواجهة هذا الفيروس الخطير.
 
وأعلن العثماني أن المغرب ستعمل على إعادة تحريك الاقتصاد عبر خطة للإنعاش الاقتصادي تمتد إلى سنة 2021، وخطة أخرى للإقلاع الاقتصادي على المدى المتوسط، عبر ميثاق مع كافة الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين ينبني على الفعالية وخلق مناصب العمل.
 
وكان وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب، حذر من حدوث انتكاسة جراء الدخول في المرحلة الثانية من انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن المستشفيات في المغرب جاهزة لاستيعاب أية مستجدات.
 
قال المسؤول المغربي، أمام لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس المستشارين في المغرب: إن المغرب تحتل المركز 63 عالمياً من حيث عدد الإصابات، وأن الوضع الوبائي متحكم فيه، داعياً مواطني بلده إلى اتخاد الحيطة والحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار الفيروس.
 
ودعا مسؤولي الوحدات الصناعية إلى ضرورة الانخراط في مواجهة الفيروس من خلال حماية العاملين لديهم والالتزام بالشروط الصحية المفروضة.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة