خالد صلاح

انطلاق امتحانات طلاب الفرق النهائية بتربية عين شمس وكشف حرارى للطلاب

الأربعاء، 08 يوليه 2020 10:13 ص
انطلاق امتحانات طلاب الفرق النهائية بتربية عين شمس وكشف حرارى للطلاب كشف حرارى للطلاب على البوابات بجامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت منذ قليل أعمال الامتحانات الفرق النهائية ، بكلية التربية بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور ماجد أبو العينين، وذلك في ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات مؤخرا بانطلاق امتحانات الفرق النهائية بالجامعات مع بداية أول يوليو وفق ظروف كل جامعة.
 
وشهدت بوابات الكلية إجراءات احترازية مشددة لتعقيم الطلاب قبل الدخول ، فضلا عن الكشف الحرارى على الطلاب ، وتخصيص اماكن للدخول والخروج.
 
ورفعت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى، حالة الطوارئ، تزامنا مع انطلاق ماراثون امتحانات الفرق النهائية، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص ببدء انعقاد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب السنوات النهائية بالجامعات خلال يوليو الجارى، باعتبار ذلك شرطاً أساسياً للتخرج.
 
واستعداد لامتحانات الفرق النهائية، اتخذت جامعة عين شمس كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا المستجد، ووفقاً للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمى ووزارة الصحة، حرصًا على صحة وسلامة أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة.
 
ويخوض ماراثون الامتحانات بجامعة عين شمس  49,500 طالب على مستوى كليات الجامعة ، على أن تتراوح فترات الامتحانات في اليوم الواحد ما بين فترة واحدة ببعض الكليات كما في ( كلية الهندسة- طب الأسنان – الصيدلة – التمريض )، أو فترتان كما في كليات (الطب -  الحاسبات و المعلومات- الألسن  – التربية – التربية النوعية – العلوم – الحقوق)، أو  أكثر من فترتين لتصل إلى ثلاث أو أربع فترات مثل كليات (التجارة – الآداب – البنات ).
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة