خالد صلاح

وأعمال نظافة وتجميل بالشوارع والميادين..

رؤساء مدن الشرقية يشنون حملات على الأسواق لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية

الأربعاء، 08 يوليه 2020 04:04 م
رؤساء مدن الشرقية يشنون حملات على الأسواق لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية جانب من الحملات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء حركة السويقات اليومية ومدى إلتزام التجار والمواطنين  بالإجراءات الإحترازية والوقائية للوقايه من الإصابه بفيروس كورونا من خلال عده إجراءات منها تنظيم الدخول والخروج من وإلى السويقة، ومراعاة المسافات البينية بين البائعين ومنع التكدس والتزاحم والتأكيد على إرتداء البائعين والمواطنين الكمامه الواقيه أثناء التسوق وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

كلف المحافظ رؤساء المراكز بالمرور الميدانى على السويقات المُقامة بنطاق كل مركز ومدينه وحى والوحدات المحليه القروية للتأكد من إلتزام التجار والمواطنين بالإجراءات الإحترازية وتفريق الباعه والمواطنين غير الملتزمين وفض السويقة حرصاً على سلامه الجميع من الإصابه بفيروس كورونا.

أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بفتح الأسواق الاسبوعيه أو أسواق المواشى حتى الآن طبقاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء لمنع التكدسات والزحام من المواطنين  بأعداد كبيرة بداخلها حرصاً على سلامتهم من الإصابه بفيروس كورونا.

فقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمتابعة الإلتزام والتباعد فى السويقات بنطاق المركز والوحدات المحليه ، حيث تم المرور على السويقات المقامة بالمدينة وسويقة بقرية الكيلانية بالوحدة المحلية بالصوالح  لتنظيم الباعة المفترشين الأسواق ومراعاة المسافات فيما بينهم وعدم التكدس والزحام لتقليل فرصة الإصابه بفيروس كورونا.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بالمرور على السويقات المقامة بالمدينة لمتابعه إلتزام التجار والمواطنين بالإجراءات الإحترازية لتقليل فرصه الإصابه بفيروس كورونا.

كما قامت رئاسة مركز ومدينه بلبيس بمتابعه سويقة أولاد سيف والتأكد من الالتزام بارتداء الكمامات وتنظيم دخول المواطنين للسويقة وذلك حفاظاً على سلامتهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد، كما تم متابعه سويقه الزوامل للتأكد من الإلتزام  بالمسافات البينيه بين البائعين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينيه بمتابعة إنضباط الأسواق بدائرة المركز حيث قامت الوحدة المحلية بالقصبى شرق والوحدة المحليه بسعود بالمرور على السويقات للتأكد من التباعد بين البائعين لعدم إنتشار الفيروس.

كما قامت رئاسة حى ثان الزقازيق بمتابعة إلتزام الباعة والمواطنين بالسويقات بنطاق الحى للتأكد من الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات للحد من إنتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

وتزامناً مع تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره بنطاق المحافظة أوضح محافظ الشرقية أن مراكز ومدن المحافظة تكثف إعمال التجميل والتطوير بالشوارع والميادين الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة لإستعادة المظهر الجمالى والحضارى لمدنها  أمام مواطنيها وزائريها.

كلف المحافظ رؤساء المراكز بمتابعة اعمال النظافة والتجميل والتطوير والتطهير و المرور الميدانى للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على الشكل الحضارى والجمالى بالمحافظة وصحة وسلامة المواطنين ونيل رضاهم..

وفى هذا الاطار قامت رئاسة مدينة القنايات بمتابعه غسيل التلتوارات والبلدورات ورش الشوارع بالماء ورى الأشجار  و نقل المخلفات من شوارع مدينة القنايات ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة و صيانة أعمدة الانارة بالطريق الرئيسى القنايات – الزقازيق.

كما قامت رئاسة مركز ومدينه كفر صقر بمتابعه اعمال التجميل بالمدينه حيث تم تهذيب الاشجار الموجوده بجانب الكورنيش بالمدينه ودهان المدخل من ناحيه كوبرى الحصاينة.

وقامت رئاسة مدينة صان الحجر بتطهير وتعقيم (الإدارة الزراعيه – هندسه الرى – إدارة الاوقاف) كما تم متابعه أعمال النظافة ورفع14 طن قمامه من خلال الجمع المنزلى والشوارع ونقلها إلى المقالب العمومية.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بمتابعة أعمال صيانة وتطوير طريق أبو سمران وميدان الطياره ونظافة ورى أشجار الطريق العام بلبيس /الزقازيق وطريق نوبة والدهاشنة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية بالمدينة (شارع بورسعيد  وشارع جمال عبد الناصر وأمام المعرض بجواربنك مصر وحى المنشيه وامام الصحة) كما شملت حملات النظافه منطقة السوق بشبرا النخلة ومنطقة شارع البوسطة ومحيط مدرسة البنات الإعدادية.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بمتابعة اعمال النظافة والتجميل شملت نظافه مداخل ومخارج المدينة ورفع السفوحة  ورشها بالمياه ( شارع التحرير - شارع سعد زغلول - شارع النوايلة - شارع عسكر - شارع الساحة الشعبية - شارع الحرية - شارع صبرى شريف - شارع مصطفى كامل - شارع أبو عوض - شارع النقراشى - الطريق الدائرى أبوكبير )بالإضافة إلى رفع القمامة والتراكمات من المناطق التالية (منطقة سوارس - منطقة الصوالحيه - منطقة أرض يحى - منطقة الفرنوانى - منطقة علواية النائب - منطقة المحلج).

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بأعمال النظافة بشوارع مدينة فاقوس  والتى تتضمن الشوارع ( المختون - أبو غنيه - صبحى المنيسى - ترعه المنيا - الإنتاج - بورسعيد - سعد زغلول - الجزارين - على مبارك) ورفع الاتربه والسفوحه من شارع الإنتاج بالعما وتمهيد وتصليح الطريق بشارع عبدالمنعم رياض باللودر الصغير والجليدر  واستكمال قص وتهذيب الأشجار بشارع عبدالمنعم رياض ، بالإضافة لأعمال النظافة بنطاق قرى الوحدات المحلية ( الديدامون - الصوالح - سوادة - البيروم - غيرها ) .

 

2سوق وسويقه اسبوعي م
 

 

3سوق وسويقه اسبوعي م
 

 

unnamed
 

 

سوق وسويقه اسبوعي م
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة