خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء.. اليابانيون يرفعون أنقاض منازلهم المتضررة من الفيضانات..موظفو نوكيا يتظاهرون بباريس بسبب تخفيض أعداد الموظفين.. الآلاف يتظاهرون احتجاجا على إلغاء أيرباص 15 ألف وظيفة

الأربعاء، 08 يوليه 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. اليابانيون يرفعون أنقاض منازلهم المتضررة من الفيضانات..موظفو نوكيا يتظاهرون بباريس بسبب تخفيض أعداد الموظفين.. الآلاف يتظاهرون احتجاجا على إلغاء أيرباص 15 ألف وظيفة العالم هذا المساء
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كثيرا من الأحداث التى يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من صور ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها، فى مقدمتها اليابانيون يرفعون أنقاض منازلهم المتضررة من الفيضانات، و موظفو نوكيا يتظاهرون بباريس بسبب تخفيض الشركة أكثر من 1000 وظيفة، و الآلاف يتظاهرون احتجاجا على إلغاء أيرباص 15 ألف وظيفة بسبب تأثير كورونا
 

اليابانيون يرفعون أنقاض منازلهم المتضررة من الفيضانات

 
ضربت الفيضانات الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار منطقة كيوشو في جنوب اليابان، ونتج عنها كما أعلنت إدارة الكوارث اليابانية، 52 قتيل وفقدان ما لايقل عن 11 شخصا، إضافة إلى الاضرار التي لحقت بالمنازل والأسر الساكنة في المنطقة.
 
اثار الفيضانات فى اليابان
اثار الفيضانات فى اليابان
 
ونشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، صورا لسكان المنطقة في هيتويوشى في محافظة كوماموتو، وهم يزيلون حطام المنازل والمتاجر المتضررة من الفيضانات، وأظهرت الصور حج الضرر الذى لحق بالمنطقة وسكانها.
 
أحد العمال يقوم برفع الأنقاض
أحد العمال يقوم برفع الأنقاض
 
وكانت السلطات اليابانية ذكرت في وقت سابق، إن 49 شخصا من القتلى هم من القرى الواقعة عند ضفة النهر بمحافظة "كوماموتو"، فيما تم العثور على جثة شخص آخر في محافظة "فوكوكا".
 
أحد اليابانيين يقف وسط الأنقاض
أحد اليابانيين يقف وسط الأنقاض

رفع أنقاض المنازل المتضررة
رفع أنقاض المنازل المتضررة
 

موظفو نوكيا يتظاهرون بباريس بسبب تخفيض الشركة أكثر من 1000 وظيفة

 
نظم عدد من الموظفين فى شركة نوكيا العالمية، تظاهرات احتجاجية بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، و ذلك بعد أن دعت النقابات العمالية للتظاهر أمام مقر شركة نوكيا، و ذلك اعتراضا منهم على تخفيضات الوظائف فى الشركة.
 
احتجاجات لموظفى نوكيا
احتجاجات لموظفى نوكيا
 
و كانت مجموعة نوكيا أويج الفنلندية، أعلنت إنها تخطط لإلغاء 1233 وظيفة فى وحدتها الفرنسية التابعة ألكاتيل-لوسنت إنترناشونال، أى ما يعادل ثلث وظائفها فى فرنسا.
 
تظاهرات لموظفى نوكيا بباريس
تظاهرات لموظفى نوكيا بباريس
 
 وقالت نوكيا، التى تتنافس مع إريكسون وهواوى، على شبكات الجيل الخامس، فى بيان إن تخفيض عدد الموظفين ضرورى بسبب الضغوط "المهمة للغاية" على التكاليف فى السوق.
 
لافتات ضد إلغاء مئات الوظائف
لافتات ضد إلغاء مئات الوظائف

مظاهرات للموظفيين فى شركة نوكيا للهواتف
مظاهرات للموظفيين فى شركة نوكيا للهواتف
 

الآلاف يتظاهرون احتجاجا على إلغاء أيرباص 15 ألف وظيفة بسبب تأثير كورونا

 
تظاهرالآلاف، اليوم الأربعاء فى فرنسا، احتجاجا على إلغاء شركة أيرباص للطيران 15 ألف وظيفة بسبب تأثير فيروس كورونا.
 
جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات
 
وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن شركة إيرباص الجوية العملاقة تتجه لإلغاء 1700 وظيفة فى المملكة المتحدة، حيث تتسبب جائحة فيروس كورونا فى "أخطر أزمة" واجهتها صناعة الطيران على الإطلاق.
 
جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات
 
 وتقوم الشركة بإلغاء ما يقرب من 15000 وظيفة عبر عملياتها العالمية للاستمرار حيث تهز أزمة كورونا صناعة السفر الجوى.
 
موظفو أيرباص
موظفو أيرباص
 
واعتبرت الصحيفة أن الخبر يمثل ضربة قوية لموقعها فى بروتون فى شمال ويلز ، حيث يتم تصنيع الأجنحة ، ومصنعها الآخر فى فيلتون فى بريستول.
 
مظاهرات موظفى اير باص
مظاهرات موظفى اير باص

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة