خالد صلاح

نقيب الفلاحين يكشف أسعار الأضاحى من داخل سوق الماشية

الأربعاء، 08 يوليه 2020 10:52 ص
نقيب الفلاحين يكشف أسعار الأضاحى من داخل سوق الماشية نقيب الفلاحين حسين ابوصدام
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إنه تجول فى أحد أسواق بيع الأضاحى بمحافظة الجيزة، للوقوف على أسباب ضعف الإقبال على شراء الأضاحى، لافتا إلى أن أهم الأسباب التى أدت إلى تراجع الإقبال على شراء الأضاحى عن مثيله فى الموسم الماضى، انخفاض القوة الشرائية للمواطنين لتدنى الأحوال الاقتصادية لهم، وقلة الدخول بعد توقف معظم الأعمال جراء الإجراءات الاحترازية التى اتخذت لمنع انتشار وباء كورونا، وارتباك حركة البيع والشراء.

وأضاف "أبو صدام" فى بيان له أن غلق الاسواق لفتره كبيرة وزيادة عدد المربين الراغبين فى التخلص من مواشيهم بالبيع مع قرب قدوم عيد الأضحى المبارك لارتفاع تكلفة التربية وارتفاع أسعار الأعلاف، مع حرص الحكومة علي توفير اللحوم الحيه بكميات كبيرة لمنع ارتفاع الاسعار أدى لكثرة المعروض من اللحوم الحيه والمذبوحة، مع قلة الطلب على شرائها انخفضت أسعار اللحوم الحيه واستقرت نسبيا أسعار اللحوم المذبوحة.

وتابع نقيب عام الفلاحين، أن أسعار كيلو اللحم البقرى القائم ما بين 50 إلى 55 جنيها، وكيلو اللحم الجاموسى بين 40 إلى 45، والماعز والأغنام بين 55 إلى 60 جنيها، فيما تراوحت أسعار اللحوم المذبوحة، ما بين 110 إلى 120 جنيها للكيلو.

وأوضح ، أن الإقبال على شراء الماعز والأغنام أكثر من معدلات شراء الماشية لرغبة من المواطنين فى ترشيد الاستهلاك لقلة الدخل ، مشيرا إلي أن ثمن خروف العيد يتراوح ما بين 3000 إلى 5000 جنيه تقريبا  حسب الوزن والنوع، فيما يتراوح سعر عجل الأضحية ما بين 18000  إلى 30000  تقريبا.

وتابع  أن  دور الجمعيات الخيرية ورجال الأعمال والاحزاب، الذين كانوا يسارعون فى شراء الأضاحى لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين  تقلص بسبب تداعيات فيروس كورونا وانخفضت نسبة بيع اللحوم بعد خفض ساعات عمل المطاعم والفنادق وتوقف السياحة.

نقيب الفلاحين واسعار الماشية  (3)
نقيب الفلاحين واسعار الماشية 
نقيب الفلاحين واسعار الماشية  (4)
نقيب الفلاحين واسعار الماشية 

 

نقيب الفلاحين واسعار الماشية  (5)
نقيب الفلاحين واسعار الماشية
نقيب الفلاحين واسعار الماشية  (8)
نقيب الفلاحين واسعار الماشية 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة