خالد صلاح

وصفات طبيعية من الزبادى للعناية بالبشرة.. ترطيب وعلاج حب الشباب

الأربعاء، 08 يوليه 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من الزبادى للعناية بالبشرة.. ترطيب وعلاج حب الشباب ماسك الزبادى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الزبادى على عناصر غذائية هامة تساعد على العناية بالبشرة، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من الزبادى، مع إضافة بعض المكونات الأخرى التى تساعد على ترطيب البشرة وعلاجها من بعض المشاكل الجلدية الشائعة مثل حب الشباب، كما تساعد على تفتيح البشرة، وفقاً لما ذكره موقع "belletag".

وصفات طبيعية من الزبادى للبشرة
 

 الأفوكادو وزيت الزيتون
 

ينصح بهرس نصف ثمرة أفوكادو مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ثم مزجها مع ملعقة كبيرة من الزبادى الطبيعي، ووضعها على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة،  ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة.

 

الخيار والزبادى بالعسل
 

ينصح بتحضير نصف خيار وملعقة كبيرة من العسل والزبادى، ومزج المكونات مع بعضها، ثم وضعها على الوجه، لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء، وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة ناعمة.

وصفات طبيعية من الزبادى
وصفات طبيعية من الزبادى

 

الشوفان والزبادى
 

ينصح بخلط نصف كوب من الماء الساخن مع ثلث كوب من دقيق الشوفان مع التقليب جيداً، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادى مع إضافة بيضة ثم خلط المزيج ووضعه على الوجه، لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة.

وصفات طبيعية من الزبادى للبشرة
وصفات طبيعية من الزبادى للبشرة


 

زبادى مع الكركم والموز
 

يفضل تحضير نصف موزة وملعقة كبيرة من الزبادي، ثم مزج الخليط مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ووضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، والإنتظار لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، مما يساعد على تنظيف وتفتيح البشرة.

زبادى
زبادى

زبادى مع القرفة
 

ينصح بخلط ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الخام مع نصف موزة مهروسة وثلاث ملاعق صغيرة من الزبادى وكمية قليلة من القرفة، ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح وترطيب البشرة وعلاج حب الشباب.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة