أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس العراقى يؤكد أهمية دعم سيادة بلاده ووقف الخروقات العسكرية التركية

الأربعاء، 08 يوليو 2020 05:12 م
الرئيس العراقى يؤكد أهمية دعم سيادة بلاده ووقف الخروقات العسكرية التركية الرئيس العراقى خلال الاجتماع مع السفراء
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح فى قصر بغداد، اليوم الأربعاء، عدداً من سفراء الدول العربية، وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات مع الدول العربية وتوسيع آفاق التعاون البنّاء فى مختلف المجالات بما يضمن تحقيق المصالح المتبادلة.

وأكد الرئيس العراقى، فى بيان صحفى، أن الدولة العراقية المقتدرة ذات السيادة هى المشروع الوطنى الذى سيحفظ للعراق أمنه وسلمه المجتمعى، مشيراً إلى أن استقرار العراق يعد ركيزة أساسية من ركائز الاستقرار الإقليمى.

وشدد الرئيس العراقى على أن العراق دولة لها قوتها وتأثيرها فى محيطها الإقليمى والدولى ويجب على الجميع احترام سيادتها، وعدم التدخل فى الشئون الداخلية من أجل بناء علاقات متطورة مبنية على التفاهم المشترك بشأن العديد من القضايا الراهنة.

وأكد الرئيس العراقى أهمية دعم مسارات الحلول السلمية لمعالجة الأزمات والتوترات فى المنطقة بما يرسخ الأمن والاستقرار لجميع الدول، مشيراً إلى أن العراق لا يمكن أن يكون جزء من سياسة المحاور، كما أنه حريص على عمقه العربى انطلاقاً من امتداده التاريخى ودوره المحورى، وسعيه الجاد لإيجاد بيئة آمنة تلتقى وتشترك فى تحقيق المصالح والأهداف المشتركة التى تحقق التقدم والتطور والازدهار الاقتصادى لشعوبنا.

كما أكد الرئيس العراقى ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية على الأراضى العراقية، عاداً إياها تجاوزا على السيادة العراقية وأمن المنطقة، مشيداً بموقف الدول الشقيقة وجامعة الدول العربية المساند للعراق تجاه استمرار الخروقات التركية، ودعمهم لأمنه واستقراره.

وأشار الرئيس العراقى إلى ضرورة العمل والتنسيق المشترك من أجل إيجاد الحلول للمشاكل الحدودية بين البلدين بالطرق الدبلوماسية وعبر الحوار الجاد والتعاون المشترك.

بدورهم عبر سفراء الدول العربية عن دعمهم لجهود العراق في حماية سيادته وأراضيه من أي تدخلات خارجية، مؤكدين حرص بلدانهم على توطيد العلاقات، وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق حيال العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة