أكرم القصاص - علا الشافعي

حاضنة أعمال سياسة واقتصاد القاهرة تحتفل بتخريج 6 شركات ناشئة.. غدًا

الأربعاء، 08 يوليو 2020 08:54 م
حاضنة أعمال سياسة واقتصاد القاهرة تحتفل بتخريج 6 شركات ناشئة.. غدًا الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة غدا الخميس، يوم العروض والذى سوف يتم خلاله الاحتفال بتخريج 6 شركات ناشئة جديدة وذلك برعاية الدكتور رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إطار اختتام دورة الاحتضان الرابعة والتى امتدت من يناير حتى يونيو 2020 .

وذكر بيان للجامعة مساء اليوم، أن المجالات التى تغطيها المشروعات السابقة تتنوع ما بين التكنولوجيا الصحية والذكاء الصناعى فى مجال السياحة وسلامة الغذاء والتجارة الإلكترونية .

وسيعقد يوم العروض أونلاين من خلال الفيديو كونفرانس، وذلك نتيجة للوضع الحالى والذى يمر به العالم من انتشار فيروس - 19 - Covid  فيروس كورونا المستجد وسيبث بث حيا على صفحة فيس بوك الخاص بالحاضنة .

ويبدأ بكلمات افتتاحية لكل من الدكتورة هبة مدحت زكى المؤسس والمدير التنفيذى لحاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ويلى ذلك عروض الست شركات المحتضنين بالدورة الرابعة .

وقال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة إن هذه الشراكة تأتى فى إطار توجه الدولة المصرية لدعم وتشجيع الشركات الناشئة وتأكيدًا على أهمية خلق شراكات قوية بين الجامعات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات التمويل، كما تمثل خطوة لتدعيم عمل الشركات الناشئة والتى بدورها تساهم فى دعم الاقتصاد المصرى وخطط التنمية الاقتصادية .

وذكرت الدكتورة هبة مدحت ذكى ، مؤسس والمدير التنفيذى لحاضنة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الحاضنة حظيت منذ إنشائها فى ديسمبر 2016 بالعديد من الشراكات القوية والفعالة مع جهات عديدة من القطاع الخاص والشركات العالمية والبنوك ومؤسسات المجتمع المدنى .

‏‏وأضافت أن حاضنة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية نجحت فى تخريج نحو 32 مشروعا ناشئا فى مجالات عديدة إنتاجية وصناعية وصحية وتكنولوجية، كما عقدت العديد من الدورات لتخريج متخصصين فى ريادة الأعمال ومنها دورات خاصة بالسيدات لأول مرة .

‏‏وأوضحت المدير التنفيذى لحاضنة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية انهو تتطلع لأن تصبح الحاضنة مركزًا إقليميًا للتميز وريادة الأعمال فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتة إلى حصول الحاضنة على اعتماد دولي من جامعة ميسورى الأمريكية كأول حاضنة مصرية تحصل على هذا الاعتماد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة