خالد صلاح

أنطونيو جوتيريش: أمريكا اللاتينية والكاريبى أصبحا بؤرة لوباء كوفيد 19

الخميس، 09 يوليه 2020 05:54 م
أنطونيو جوتيريش: أمريكا اللاتينية والكاريبى أصبحا بؤرة لوباء كوفيد 19 أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبى، تحولتا لنطاق ساخنة وأصبحتا بؤرة لوباء كوفيد 19، مشيرا إلى أن الفئات الأكثر ضعفا هى الأكثر تضررا.

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"أصبحت أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي  نقاط ساخنة لـكوفيد 19 حيث أكثر الفئات ضعفاً هي الأكثر تضرراً، هناك حاجة إلى خطوات عاجلة وطويلة الأجل لمعالجة هذه الحالة الطارئة وضمان التعافى والذى أساسه المساواة".

انطونيو جوتيريش
انطونيو جوتيريش

 

وفى سياق آخر أعلنت الأمم المتحدة أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الأمين العام أنطونيو جوتيريش، وبصفته الوديع لدستور منظمة الصحة العالمية لعام 1946، بانسحابها من منظمة الصحة.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن الأمين العام بصدد التحقق مع منظمة الصحة العالمية مما إذا كانت جميع شروط هذا الانسحاب مستوفاة.


يذكر أن الولايات المتحدة طرف في دستور منظمة الصحة العالمية منذ 21 يونيو 1948، وقد قبلت جمعية الصحة العالمية مشاركة الولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية بشروط معينة وضعتها الولايات المتحدة لانسحابها النهائي من المنظمة، وتشمل إعطاء إشعار لمدة سنة واحدة والوفاء الكامل بدفع الالتزامات المالية المقدرة.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة