خالد صلاح

أول صور لمبنى مجلس الشيوخ الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة...مساحته 33 ألف متر مربع.. يتكون من 3 طوابق ويسع 406 نائبا..يضم جراجا للسيارات لـ250 سيارة ويقع بجوار البرلمان..المقاولون العرب: نسابق الزمن لإنجازه

الخميس، 09 يوليه 2020 04:02 م
أول صور لمبنى مجلس الشيوخ الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة...مساحته 33 ألف متر مربع.. يتكون من 3 طوابق ويسع 406 نائبا..يضم جراجا للسيارات لـ250 سيارة ويقع بجوار البرلمان..المقاولون العرب: نسابق الزمن لإنجازه العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينفرد اليوم السابع بنشر أول صور للإنشاءات الخاصة بمنى مجلس الشيوخ، والمقرر انعقاده بصفه رسميا في شهر أكتوبر المقبل، بعدما تم فتح باب الترشح، وبدء الكشف الطبي على المرشحين، المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، والشركة المسئولة عن تنفيذ مبنى مجلس الشيوخ، أكد أن مساحة مبنى مجلس الشيوخ تصل لـ 33 ألف متر مربع، ويتكون من أرض وعدد 3 طوابق متكررة، وقاعة رئيسية تسع لنحو 406 نائب، بالإضافة إلى صالونات وأجنحة، وشرفا لكبر الزوار والإعلامين والصحفيين، وقاعة اجتماعات كبرى سعة 50 فرد.

8c551428-cadc-4f12-abef-d0a879387e54

وأضاف المهندس محسن صلاح في تصريح خاص، لـ"اليوم السابع" أنه يتم تنفيذ مبنى مجلس الشيوخ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويضم المبنى أيضا عدد من المكاتب الإدارية واللجان العامة ومركز إعلامى ومطبعة، ومركز معلومات وحاسب آلى، وعيادة طوارئ ومطعم .

وأشار رئيس شركة المقاولون العرب،إلى أنه يعمل في مشروع مبنى مجلس الشيوخ نحو 1000 عامل ما بين مهندس وفنى وعامل، والعمل على نظام ورديات ، وذلك للانتهاء من تنفيذه طبقا للبرنامج الزمنى المحدد، موضحا أن فيروس كورونا، لن يؤثر بشكل سلبى على نسبة التنفيذ، بسبب أن نسبة التنفيذ التي تم تنفيذها قبل جائحة كورونا وتطبيق الحظر كانت أعلى بكثير من البرنامج الزمنى المحدد، لافتا إلى أن مبنى مجلس الشيوخ يقع خلف مبنى مجلس النواب الذي يتم تنفيذه حاليا من جهة الشرق.

فيما كشفت مصادر، أنه سيتم إعادة موظفي مجلس الشيوخ" الشورى سابقا" للمجلس عقب نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يكون هناك فصل تام بين مجلس النواب والشيخ من حيث العمل الإداري.

10a9fdb3-12ff-406b-9835-bed2199f363d

فيما قال المهندس محسن صلاح، أن مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصلت نسبة التنفيذ لمعدلات مرتفعة، ويقع على مساحة إجمالية 126 ألف متر مسطح ويتكون من مبنى المجلس "المبنى الرئيسي"، ومبنى الخدمات والموقع العام " الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء".

ويقع المبني الرئيسي للمجلس علي مساحة 18 ألف متر مسطح ويتكون من بدروم وأرضي و8 أدوار متكررة و قبة قطر 50 متر ويضم قاعة رئيسية سعة 1000 عضواً ومكاتب إدارية، أما المبانى الخدمية تشمل (مسجد يسع 300 مصلى – مستشفى 50 سرير- مركز شرطة – محطة إطفاء – مبنى سجل مدنى وشهر عقارى للموظفين – مبنى تعامل مع الجمهور – أسوار بطول 1400 متر طولى – أبراج حراسه – 8 مداخل – نافوره أمامية ) وجراج على مساحة 40 ألف متر مسطح على دورين يسع 1500 سيارة .

ويقع مبنى البرلمان بجوار الحى الحكومى ومواجه لمبنى مجلس الوزراء، وعلى بعد 10 دقائق من مبنى الكاتدرائية وفندق الماسة، ونحو 15 دقيقة أخرى من الحى السكنى، ويقع فى قلب الأسبقية الأولى لمشروع العاصمة الإدارية.

37cff20b-0fb2-46fe-a9a4-81d511258d14

فيما كشف اللواء أحمد زكى عابدين، الرئيس التنفيذى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن مشروع العاصمة الجديدة أصبح من المشروعات المستقرة التى قطعت شوطا كبيرا فى التنفيذ، لافتا إلى انها تضم مشروعات كبرى تتكامل مع بعضها حتى تحقق أحدث عاصمة فى مصر تعتمد على التكنولوجيا وتحقق التنمية المستدامة، ومصرون على التنفيذ بهذه الطريقة.

وأضاف أن بعض المشروعات داخل العاصمة الإدارية انتهت تماما ومشروع الحى الحكومى تم الانتهاء من 95 %، وكذلك الاوبرا ومدينة الثقافة والمدينة الرياضية والأحياء السكنية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 70 % من المرحلة الأولى.

وتابع قائلا: "مشروع العاصمة الإدارية كبير جدا.. ونحن ننفذ أحدث عاصمة لمصر تتماشى مع العواصم الذكية فى العالم.. ومصرون على الانتهاء منها وفق هذا التصور.. ونحن امام تحدى كبير لأننا ننفذ أول عاصمة ذكية فىى مصر.. ونستفيد من تجارب الأخرين فى جميع أنحاء العالم.. والمكاتب الاستشارية المصرية تتواصل مع كبرى الشركات فى هذا المجال من اجل دقة التنفيذ".

وأشار إلى أنه يوجد داخل العاصمة مركز للتحكم الرئيسى من أجل دقة كل ما يتم فيها، وكذلك يوجد مركز تأمين متصل بالكامل بكاميرات وتسيطر على حركة المرور ويتيح التواصل مع مرفق الإسعاف وغيرها خاصة حال وقوع أى حادث.

573abc02-8a9f-4908-963f-de2c3b8a4c58

وأوضح اللواء أحمد عابدين، أن شركة العاصمة الإدراية تدير المشروع بعيدا على أى بيروقراطية، وويتم التواصل مع المستثمرين بشكل مباشر، لافتا إلى أن المستثمر يمكنه الحصول على التراخيص اللازمة فى توقيتات بسيطة، وبدون اى تعقيدات، ونحن أمام انجاز كبير وظهرت أحياء سكنية جديدة وأماكن إدارية وغيرها.

في سياق آخر، ترأس كل من وزير  النقل الفريق مهندس كامل الوزير، ووزير الإسكان  والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار اجتماع اللجنة العليا للإشراف على مشروع  القطار السريع العين السخنة /العاصمة الادارية الجديدة /أكتوبر / برج العرب / الإسكندرية / العلمين الذى يبلغ طوله 486 كم  وحضر الاجتماع قيادات الوزارتين حيث استعرض الوزيران نتائج العروض الفنية والمالية الخاصة بالتحالفين العالميين المتقدمين لتنفيذ المشروع وكذلك خطط تكامله مع وسائل النقل الأخرى فى نطاق اقليم القاهرة الكبرى الكبرى مثل خطوط السكك الحديدية والمورونوريل والقطار الكهربائى وخطوط مترو الانفاق.

وأكد وزير النقل على أهمية هذا المشروع في ربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدن 6 أكتوبر وبرج العرب في المرحلة الاولى على ان يتم مد الخط في المرحلة الثانية الى مدينة العلمين الجديدة في اتجاه الغرب ومده الى مدينة العين السخنة والسويس واشار وزير الاسكان الى اهمية ربط الخط مستقبلا مع كل من العين السخنة والعلمين الجديدة في ضوء المشروعات التي تنفذها الدولة في كل من الجلالة ومنطقة غرب خليج السويس والعلمين الجديدة.

5690aa55-9baf-4d68-b201-e16415af800e

فيما شدد وزير الاسكان على أهمية هذه المشروعات في إحداث التنمية الشاملة في مصر وخدمة المجتمعات العمرانية الجديدة مشيدا بالتعاون المثمر مع وزارة النقل في تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية الكبرى .

وكان قد التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحالفا مصرياً دولياً فى مجال الاستشارات العقارية والتسويق، لمناقشة الخطة المقترحة منهم، لتسويق وإدارة وتشغيل وصيانة مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور قيادات الوزارة.

وأكد وزير الإسكان أنه يجب تسويق مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بشكل مختلف على المستويين المحلى والعالمي، لأن هذا المشروع هو الأول من نوعه فى مصر، ويُعد علامة بارزة فى النهضة العمرانية التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية، ويحقق جودة الحياة للمواطنين.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

 

 
a4a624a4-7b2d-49ad-b175-b134800efd35
 
رئيس المقاولون العرب
رئيس المقاولون العرب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة