خالد صلاح

التفاصيل الكاملة لإخضاع رئيس الإركان الإسرائيلى للحجر الصحى.. أفيف كوخافى خالط ضابطا مصابا بكورونا أثناء حفل تأبين جنود الاحتلال القتلى فى الحروب ضد الجيوش العربية.. وجيش الاحتلال يكشف تفاصيل حادث "المروحية"

الخميس، 09 يوليه 2020 08:30 م
التفاصيل الكاملة لإخضاع رئيس الإركان الإسرائيلى للحجر الصحى.. أفيف كوخافى خالط ضابطا مصابا بكورونا أثناء حفل تأبين جنود الاحتلال القتلى فى الحروب ضد الجيوش العربية.. وجيش الاحتلال يكشف تفاصيل حادث "المروحية" كوخافي
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس رسمياً، إخضاع رئيس الأركان أفيف كوخافي للحجر الصحي عقب الاشتباه بفيروس كورونا المستجد" كوفيد 19"، بعدما خالط منذ أسبوع أحد كبار الضباط الذين أصيبوا بالفيروس، وكشف موقع والا الإسرائيلي التفاصيل الكاملة لمخالطة "كوخافي" لأحد الضباط ، حيث حضر رئيس الأركان برفقة وزير الدفاع بانى جانتس حفل تأبين جنود الاحتلال في الحروب التي خاضتها إسرائيل ضد الدول العربية حيث حضر قائد حرس الحدود "يعقوب شبتاي" الذي اكتشف فيما بعد أنه مصاب بـ"كوفيد 19".

 

وأشار موقع "والا" الإسرائيلي إلى أن شبتاي حضر وصافح الرئيس الإسائيلي رؤفيلين ريفلين وبانى جانتس ورئيس الأركان أفيف  كوخافي، فيما تغيب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الحفل.

وأوضح الموقع أن الصحة الإسرائيلية بعدما أجرت خريطة وبائية للمخالطين للمصاب، وضعت "كوخافي" في الحجر الصحي ، معربة عن خشيتها من إصابة مسئولين كبار خلال التأبين السنوي في إشارة إلى وزير الدفاع.

 

على جانب آخر ، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مروحية استقلها "كوخافى"، هبطت اضطراريا جراء عطل فني، وقال جيش الاحتلال الاسرائيلى فى بيان له نقله موقع تايمز أوف إسرائيل أن الحادث نجم عن عطل فني في أحد محركات المروحية من طراز "بلاك هوك" خلال نقلها كوخافي وغيره من كبار المسؤولين العسكريين من مقر الكنيست في القدس إلى قاعدة عسكرية.

وجاء في البيان: "طاقم المروحية اتخذ الخطوات الفورية، ما أتاح له التعامل مع الحادث بصورة آمنة، ولم يكن هناك أي خطر على أرواح الركاب".

ولفت الجيش الإسرائيلى إلى أن المروحية تمكنت من الهبوط في قاعدة تل نوف الجوية وسط البلاد، ومن ثم واصل رئيس الأركان رحلته على متن مروحية أخرى، مؤكدا أن التحقيق جار في الحادث.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية التي كشفت عن الحادث قبل صدور البيان الرسمي بأنه "كاد أن يؤدى إلى كارثة" بسبب ارتكاب طاقم المروحية خطأ في العامل معه.

وأوضحت القناة أن طاقم المروحية أوقف بالخطأ تشغيل المحرك الثاني الذي لم يتعرض لأي عطل، وليس المحرك المعطل، مشيرة إلى أن المروحية بدأت تهبط على وجه السرعة نتيجة لذلك، واستمر الهبوط،وكانت المروحية في ذلك الحين على ارتفاع 30 مترا فقط فوق سطح الأرض.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة