خالد صلاح

تشابهات بين الأهلى والزمالك في زمن كورونا.. الأحمر والأبيض يرفعان شعار الاستقرار باستمرار فايلر وكارتيرون.. مواصلة رحلة تأمين الشناوى وإمام.. التفاوض مع ساسى ومروان لإنهاء الشائعات.. وحسم صفقتى المثلوثى وطاهر

الخميس، 09 يوليه 2020 09:00 ص
تشابهات بين الأهلى والزمالك في زمن كورونا.. الأحمر والأبيض يرفعان شعار الاستقرار باستمرار فايلر وكارتيرون.. مواصلة رحلة تأمين الشناوى وإمام.. التفاوض مع ساسى ومروان لإنهاء الشائعات.. وحسم صفقتى المثلوثى وطاهر فايلر وكارتيرون
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطى الأهلى والزمالك مشوار متشابه للغاية ضمن خطتهم للاستعداد لعودة النشاط الكروى سواء على الصعيد المحلى من خلال بطولة الدوري المقرر لها 6 أغسطس المقبل أوالصعيد الإفريقى باستنئاف مباريات المربع الذهبى لدوري الأبطال الأفريقي والمقرر لها سبتمبر المقبل بعد توقف شهور طويلة بسبب جائحة كورونا، قرارات مهمة اتخذها الأحمر والأبيض بزمن كورونا وقبل عودة النشاط الكروى نستعرضها في السطور التالية..

*تمديد تعاقد فايلر وكارتيرون

رفع قطبى الكرة المصرية شعار"الاستقرار هو الحل" حيث لجأ مسئولو الأهلى والزمالك لاستغلال وقت العزل المنزلى فى تمديد تعاقد الثنائى السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر والفرنسى كارتيرون المدير الفنى للفارس الأبيض.

جدد فايلر عقده مع الأهلى لمدة موسم، ويحصل فايلر وجهاز المعاون على مبلغ 232 ألف دولار راتبا شهريا، يتقاضى المدرب السويسري منها 188 ألف دولار ، وخاض الأهلى تحت قيادة فايلر 29 مباراة، حقق الفوز فى 25 منها، وتعادل فى 5، وخسر مباراتين فقط على المستوى المحلى والإفريقى وتوج بكأس السوبر المحلى على حساب الزمالك بثلاثية.

وجدد كارتيرون تعاقده مع الزمالك لمدة موسم ، وتولى المدرب الفرنسي قيادة الفارس الأبيض فى 20 مباراة حتى الآن، حقق خلالهم الفوز فى 12 مباراة فيما تعادل فى 6 مواجهات وهُزم فى مباراتين، فيما سجل اللاعبون معه 34 هدفًا واستقبلت شباك الفريق تحت قيادته 15 هدفًا، فيما أشرك حتى الآن 26 لاعبًا ، وقاد الفارس الأبيض للتتويج ببطولتى السوبر المحلى على حساب الاهلى بركلات الترجيح والسوبر الافريقى على حساب الترجى التونسى 3-1 .

*تمديد تعاقد الشناوى وسعد وحازم إمام وعبد الله جمعة

وأعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الاهلي ، عن تمديد عقد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم لمدة خمس سنوات قادمة ، كما أعلن توفيق عن تمديد عقد سعد سمير مدافع الفريق لمدة ثلاث سنوات مقبلة  ، جاء ذلك فى ضوء تكليفات الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي بهدف الحفاظ على استقرار الفريق وتوفير احتياجاته الفنية استعدادا للمرحلة المقبلة ، خاصة أن الشناوي وسعد سمير من الركائز القوية والتى تعطي للنادي بإخلاص كبير .

وعلى نفس الوتيرة أنهت إدارة الكرة بنادى الزمالك، تحت إشراف أمير مرتضى، الاتفاق مع حازم إمام الظهير الأيمن للفريق، حول استمراره ضمن صفوف الأبيض لمدة موسمين مقبلين، بعد عقد جلسة مع اللاعب شهدت الاتفاق حول مختلف التفاصيل التى تخص تمديد تعاقده مع النادى الأبيض الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالي ، وكشفت مصادر في القلعة البيضاء أن الثنائى عبد الله جمعة ويوسف أوباما لاعبا الفريق الأبيض أتما إجراءات تمديد عقودهم وبصدد إعلان إدارة الزمالك عن التفاصيل.

*التفاوض المبكر مع ساسى ومروان محسن

وسار الأهلى والزمالك على وتيرة بدء مفاوضات تمديد عقود نجوهم مبكراً منعاً للشائعات وسعياً لإغلاق هذا الملف مبكراً ، فمن المقرر أن يبدأ مسئولو الزمالك المفاوضات مع التونسى فرجانى ساسى صانع ألعاب الفريق لتجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل، عقب العودة من تونس، حيث سوف يقوم مسئولو الزمالك باستطلاع رأي ساسى حول المقابل المالى الذى يريده من أجل تجديد تعاقده مع الفريق وذلك لدراسة الموقف كاملا من أجل تجديد عقده مع القلعة البيضاء.

واتفق مسئولو النادى الأهلى مع مروان محسن مهاجم الفريق على مد عقده لمدة موسمين إضافيين بخلاف الموسم المتبقى فى عقده، بحيث ينتهى عقد المهاجم الدولى فى موسم 2023.

*حسم صفقتى طاهر محمد طاهر والمثلوثى

ولم يختلف الأمر كثيراً بين الأحمر والأبيض على صعيد الصفقات الصيفية ، فلقد نجح مسئولو النادى الأهلى فى إتمام الاتفاق مع نظرائهم بنادى المقاولون العرب حول ضم طاهر محمد طاهر نجم ذئاب الجبل، بعد أن عقد محمود الخطيب، رئيس االقلعة الحمراء اجتماعًا مع المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب اليوم، فى أجواء ودية تعكس العلاقة الوطيدة والتقدير المتبادل بين الناديين، ودار النقاش حول انتقال طاهر إلى صفوف المارد الأحمر.

وعلى نفس المنوال ، كشف مصدر مقرب من التونسى حمزة المثلوثى، الظهير الأيمن للصفاقسى التونسى، إنه سيصل إلى القاهرة، خلال الأيام القليلة المقبلة عقب توقيعه لنادى الزمالك، حيث سيخضع المثلوثى للكشف الطبى من أجل إنهاء إجراءات انضمامه لنادى الزمالك فى صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع ناديه التونسى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة