خالد صلاح

توافد طلاب الفرق النهائية على جامعة عين شمس لأداء الامتحان وسط إجراءات وقائية

الخميس، 09 يوليه 2020 10:55 ص
توافد طلاب الفرق النهائية على جامعة عين شمس لأداء الامتحان وسط إجراءات وقائية جامعة عين شمس - امتحانات الفرق النهائية
كتب ـ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم الخميس،  امتحانات الفرق النهائية بجامعة عين شمس لليوم الرابع على التوالى ، حيث تستمر أعمال الامتحانات بكلية الآداب، وتواصل  كلية التجارة أعمال امتحانات الفرق النهائية لليوم الثانى، وتستمر الامتحانات بكلية التربية لليوم الثانى .

وشهدت بوابات جامعة عين شمس، إجراءات احترازية مشددة للكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول لحرم الجامعة ، فضلا عن منع دخول أي طالب للجان بدون كمامة، والسماح للطلاب بدخول لجان الامتحانات قبل انعقادها بساعة .

ورفعت جامعة عين شمس ، حالة الطوارئ ، تزامنا مع انطلاق ماراثون امتحانات الفرق النهائية، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص ببدء انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية بالجامعات خلال يوليو الجاري ،باعتبار ذلك شرطاً أساسياً للتخرج.

واستعدادا لامتحانات الفرق النهائية،  اتخذت جامعة عين شمس كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا المستجد ، و وفقاً للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية، و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و وزارة الصحة، حرصًا على صحة وسلامة أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة.

ويخوض ماراثون الامتحانات بجامعة عين شمس  49,500 طالب على مستوى كليات الجامعة  ، على أن تتراوح فترات الامتحانات في اليوم الواحد ما بين فترة واحدة ببعض الكليات كما في ( كلية الهندسة- طب الأسنان – الصيدلة – التمريض ) ، أو فترتان كما في كليات (الطب -  الحاسبات و المعلومات- الألسن  – التربية – التربية النوعية – العلوم – الحقوق) ، أو  أكثر من فترتين لتصل إلى ثلاث أو أربع فترات مثل كليات (التجارة – الآداب – البنات ).

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة