خالد صلاح

رئيس جهاز المنيا الجديدة: الانتهاء من 10آلاف و368 وحدة إسكان اجتماعى.. وتوفير 7 أتوبيسات مراقبة بالكاميرات والجى بى اس.. ونتوقع زيادة عدد سكان المدينة خلال 5سنوات بنسبة300%.. وحجم الاستثمارات تجاوز300مليار جنيه

الخميس، 09 يوليه 2020 09:30 ص
رئيس جهاز المنيا الجديدة: الانتهاء من 10آلاف و368 وحدة إسكان اجتماعى.. وتوفير 7 أتوبيسات مراقبة بالكاميرات والجى بى اس.. ونتوقع زيادة عدد سكان المدينة خلال 5سنوات بنسبة300%.. وحجم الاستثمارات تجاوز300مليار جنيه رئيس جهاز المنيا الجديدة و محرر اليوم السابع
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة المنيا الجديدة واحدة من المدن التى تشهد  تطورا كبيرا، فى الفترة الماضية، وزيادة فى حجم الاستثمارات، حيث يقول المهندس أحمد مصطفى رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، إن المدينة تشهد خلال العامين الماضيين إقبالا كبيرا تجاوز نسبة 50%، ونتوقع فى الخمس سنوات القادمة زيادة فى عدد السكان بنسبة 300%، وذلك نتيجة للخدمات التى تقدمها الدولة وزيادة حجم الاستثمارات داخل المدينة .

مشروع الإسكان الاجتماعى 

وأوضح رئيس الجهاز أن مدينة المنيا الجديدة، يوجد بها 10آلاف و848 وحدة إسكان اجتماعى تم الانتهاء من 10آلاف و368 وحدة كاملة المرافق وبنية أساسيه وجاهزة على السكن، وأن الإسكان الاجتماعى الآن أصبح جاذبا للمواطنين، خاصة بعد توفير المواصلات بقيمة رمزية 3 جنيهات بمواعيد ثابتة تعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى وجود وحدة صحية ومدرستين وأسواق تجارية كذلك ولأول مره مدرسة متفوقين فى مدينة المنيا الجديدة تم استلامها بالفعل ويوجد بها سكن خاص بالطلاب. 

ولفت مصطفى إلى أن الفترة التى بدأت فيها كورونا تظهر إقبالا كبيرا على المدينة، نظرا لعدم وجود كورونا بها والأجواء النقية، مضيفا أن توقعات زيادة عدد السكان كان يصحبها خطة المواجهة، حيث تم إتاحة فرص استثمارية كبيرة وعلى مستوى عال إلى جانب توفير أندية رياضية السماء مشهورة وحدائق ومناطق ترفيهية، وكذلك زيادة محطة المياه من 45 ألف متر مكعب إلى 95 متر مكعب وبذلك تم القضاء على  مشكلة مياه الشرب بشكل نهائى كذلك تنفيذ محطة معالجة صرف صحى والتى سيتم افتتاحها فى 30سبتمر القادم ، كما تم توفير المواصلات لكل المدينة بواقع 7 اتوبيسات مراقبة بالكاميرات والجى بى اس وربطها بابلكيشن على الموبايل .

وذكر أن هناك إقبالا كبيرا من المستثمرين على الاستثمار داخل المدينة ، وقد تجاوز حجم الاستثمارات فى المنيا الجديدة أكثر من 3 مليار جنيه  ، متضمنه الأراضى الاستثمارية وإنشاء جامعة جديدة على مساحة 38 فدان بالإضافة إلى كومباوند وأندية من الدرجة الأولى .

واستطرد مصطفى أنه عندما يرتفع سعر متر المحلات داخل المدينة إلى 55 الف جنيه فهذا يؤكد الإقبال الكبير على الاستثمار حيث  أن المستثمر ينظر نظره مختلفه عن المواطنين فإن وجد فرص متاحة للربح لا يتردد في. الاستثمار 

وقال أن توصيل الغاز أحد مطالب السكان بالمدينة والتى تم تلبيتها والعمل على حلها بشكل متميز ،حيث  تم توصيل الغاز الطبيعى من إلى الأول إلى الحى الخامس بالكامل وهو متاح للاشتراك لجميع المواطنين  ونحن نسير وفق خطة تطوير يتم تنفيذها بمنتهى الدقة حتى يتم توصيل الغاز لجميع المواطنين بالمدينة .

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة الضبطية القضائية تقوم بمتابعة الوحدات السكنية سواء بالإيجار او البيع ،ومن يثبت له ذلك يتم سحب الوحدة السكنية منه وبالفعل تمكنت المجموعه من ضبط حالتين وتم  اتخاذ اللازم حيالهما ورفعهما للجهات المختصة لاتخاذ اللازم .

واستكمل أن الثقافة تحتاج التغيير للنظر إلى المدن الجديدة حتى يتم أشغالها بالشكل المناسب وأن خلال شهر او شهر ونصف سوف يتم طرح 49 وحدة اسكان ضمن مشروع سكن مصر وهو أحد المشروعات المتميزة وفى متناول الدخل المتوسط .

وأكد أنه لا يوجد بالمدينة الان مشكلة المياه الشرب فقد تم حل المشكلة بالكامل وذلك من خلال رفع كفاءة وزيادة محطة مياه الشرب بالمدينة من 45 الف متر يومى إلى 95 الف متر وكذلك تنفيذ محطة المعالجة بالمدينة ، ولذلك تم القضاء على المشكلة بشكل نهائى ليس هذا فحسب بل أيضا مواجهة الزيادة السكانية المتوقعة خلال الفترة القادمة .

وقال أن هناك فارق كبير فالمدن الجديدة تم تخطيطها بشكل منظم لا يوجد به عشوائية فلن تجد المحلات والسوبر ماركت المنتشر فى المنيا القديمة ففى المدينة الجديدة تم تنفيذ مراكز الخدمة فى كل الأحياء تشمل كل متطلبات السكان ،بالاضافة إلى المولات الكبرى منها ما يقوم الجهاز بتنفيذه منها ما يتم طرح المستثمرين من خلال توفير قطع الأرض .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة