خالد صلاح

شهود معركة مسجد المعادي: تعفن لحوم الصدقات وبقاء الشيوخ بالجامع سبب المشاجرة

الخميس، 09 يوليه 2020 04:42 م
شهود معركة مسجد المعادي: تعفن لحوم الصدقات وبقاء الشيوخ بالجامع سبب المشاجرة الشهود
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو يجمع عددا من الأشخاص بينهم عراك بالعصي والشوم داخل أحد المساجد بحي المعادي القديمة. 
 
الفيديو أثار غضب الكثيرين من الاعتداء على حرمة بيوت الله، وطالب كل من شاهد الفيديو بالتدخل السريع من وزارة الأوقاف لمحاسبة المسئولين.
3
 
واتجهت كاميرا فيديو 7 باليوم السابع لموقع الاشتباك، وقابلت عددا من الأشخاص من السكان والعاملين بالمنطقة لمعرفة حقيقة الواقعة.
 
 
فقال حسام حسن  أحد العاملين بالمنطقة: ما حدث داخل المسجد مايرضيش ربنا إنه يحصل في مسجد ولا كنيسة، يعني إيه أدخل أتهجم علي مصلين بيأدوا فرض الله حتى لو كانوا قاعدين في حالهم من غير صلاة. 
 
2
 
وقال صاحب ورشة ملاصقة للمسجد ويدعى الأسطى حسن وهو شاهد عيان علي تلك الواقعة: شاهدت الدكتور اللي يمتلك أرض المسجد في حالة من الغضب، فطالب الشيوخ بالخروج من المسجد بعد تفاقم رائحه اللحم الذي تعفن، وبعد تطور الأمر إلى رفع العصا والشوم داخل بيت الله، حاولت و عدد من المتواجدين إيقاف تلك المعركة، لكنهم أبوا ووصل الأمر للضرب ورغم رفضي  لما حدث وانه حرام ولا يصح الا اننا قبل ذلك لن نري من الجانبين شيء سى ونتمنى الصلح بينهما لأ نها كانت ساعه عصبية". 
 
4
 
وأضاف أحد الموظفين بتلك المنطقة ويدعي طارق فوله:  أنا سمعت باللي حصل لكنه مايرضيش ربنا وحرام، واللي ليه حق يتجه للمحكمة تجيبله حقه وبلاش ندخل على بيوت ربنا، وكورنا دي من علامات الساعة  ومن اللي بنعمله في بعضينا. 
 
مسجد المعادي
 
وقال محمود عبد العزيز أحد العاملين بالمنطقة: ماحدث لا يليق بإنسان مسلم، فقد أظهرنا ما حدث بصورة سيئة للغاية، ولا يصح بأي حال من الأحوال وحسبي الله ونعم الوكيل . 
 
وقال الطالب أحمد سيد بالصف الثالث الإعدادي الحديث: الشيوخ هم من مكثوا في المسجد بعد موعد انتهاء  الصلاة، ما تسبب في انفعال الدكتور صاحب الواقعة، وفي محاولة إخراجهم نشبت المشاجرة لكني أرفض ذلك تماما وبطلب منهم انهم  يتقوا الله في بيوته. 
 
واختتم الحديث إبراهيم أحمد صاحب محل بجانب المسجد، قائلا: صاحب الأرض قام بإنشاء المسجد للتهرب من العوايد، ودلوقتي بعد ما أقام مجمع عيادات عايز ياخد المسجد ويقيم جراج فيه بدلا منه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة