خالد صلاح

كاف يؤجل إعلان موعد القيد للموسم الجديد من دوري الأبطال والكونفدرالية

الخميس، 09 يوليه 2020 06:28 م
كاف يؤجل إعلان موعد القيد للموسم الجديد من دوري الأبطال والكونفدرالية احمد احمد رئيس الكاف
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خطابا رسميًا إلى كل اتحادات القارة السمراء يخطرهم فيها بنتائج اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد عبر الفيديو في 30 يونيو الماضي وشهد الاستقرار على عدة قرارت أبرزها تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون إلى يناير 2022 بجانب تعديل على نظام دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بإقامة مباريات نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة بسبب تفشي فيروس كورونا الذى جمد كل البطولات منذ مارس الماضي.

وتضمن خطاب الكاف تحديد موعد فتح باب القيد للموسم الجديد، وسيكون عقب تحديد مواعيد مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية المقررة في سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباريات الكونفدرالية في المغرب بشهر سبتمبر، ودوري الأبطال في نفس الشهر لكن لم يتم الاستقرار على اسم الدولة المضيفة حيث استقر الكاف على الكاميرون لكنه لم يحصل على موافقة السلطات الكاميرونية على استضافة آخر 3 مباريات في المسابقة.

وجاء في خطاب الكاف أنه نتيجة الظروف الاستثنائية والتحديات التي تفرض نفسها، تم إلغاء نسخة 2020 من بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

في الوقت ذاته، سيتم إطلاق بطولة دوري الأبطال للسيدات عام 2021. سيتم الإعلان عن نظام البطولة وبقية التفاصيل في الوقت المناسب.

وتم اقتراح عقد اجتماع للجنة المنظمة لمسابقات الشباب مع اتحادات المناطق لوضع تصور نهائي لترتيبات تصفيات المناطق. ستقام نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة في يوليو 2021.

وبعد انسحاب أوغندا من التنظيم، سيتم فتح باب الترشح للدول الراغبة في تنظيم نهائيات البطولة على أن تقام إما في 2020 أو 2021.

وقدم رئيس الكاف أحمد أحمد الشكر والتقدير لحكومة جمهورية مصر العربية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقيام يوم 24 يونيو 2020 بالتوقيع على اتفاقية المقر والتي تستمر لمدة 10 سنوات، وبموجب الاتفاقية الجديدة، يستفيد الكاف والعاملين به من المزايا والحصانة التي تمنح للبعثات الدبلوماسية العاملة على أرض جمهورية مصر العربية بموجب اتفاقية فيينا 1961.

كما تم تأجيل جمعية كاف العمومية العادية الـ42 لتعقد في ديسمبر 2020 في أديس أبابا، إثيوبيا، بينما تعقد الجمعية العمومية الانتخابية يوم 12 مارس 2021 طبقاً لتوصيات لجنة كاف للحوكمة.

وتم إلغاء نسخة 2020 من حفل جوائز و اكد كاف أن الراعي الرئيسي للحدث – مجموعة بيك الباتروس – التزامها بالتعاقد الممتد للنسختين المقبلتين.

وخصص الكاف حصة إضافية فيمتها 16.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاتحادات الأعضاء لمواجهة التحديات الناشئة عن انتشار وباء COVID-19. سيحصل كل اتحاد عضو على 300 ألف دولار أمريكي.

وتمت الموافقة على تعيين علي العيساوي مديراً تجارياً. العيساوي المغربي الجنسية كان يعمل مديراً لتطوير الأعمال بنادي برشلونة الإسباني قبل أن يلتحق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتم قطع خطوات عملاقة نحو تنفيذ مشروع Transform CAF 2021 والذي تم الإعلان عن إطلاقه خلال اجتماع لجنة كاف التنفذية في الدوحة، قطر فبراير الماضي. ستواصل إدارة كاف تطبيق النقاط الرئيسية بغرض تحقيق أهداف المشروع.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة