خالد صلاح

نشرة اليوم السابع.. السيسى يتابع الموقف الإنشائى لمشروع المجمع المتكامل.. و"إسكان البرلمان": لم نتلق تعديلات لقانون الإيجار القديم.. والحكومة توافق على قانون سرية بيانات المجني عليهن بجرائم التحرش

الخميس، 09 يوليه 2020 12:22 ص
نشرة اليوم السابع.. السيسى يتابع الموقف الإنشائى لمشروع المجمع المتكامل.. و"إسكان البرلمان": لم نتلق تعديلات لقانون الإيجار القديم.. والحكومة توافق على قانون سرية بيانات المجني عليهن بجرائم التحرش نشرة اليوم السابع
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتى قدمها الزميلتان حور محمد ونسرين فؤاد.

وجاء على رأس النشرة اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد محمود توفيق وزير الداخلية، و نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وشريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء أ.ح خالد مجاور مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، واللواء سامح العكاري مساعد رئيس جهاز الأمن للبحوث والتطوير بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.

 

وأكد السفير بسام راضى  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض الموقف الإنشائي لمشروع المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لتأهيل الكوادر العاملة بالمشروع على كافة القدرات التكنولوجية وخطوط الإنتاج المختلفة بالمجمع، والتي ستتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة موحدة، كالشهادات المؤمنة للمراحل التعليمية، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، ووثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، وغيرها.

نشرة اليوم السابع
نشرة اليوم السابع

 

ووجه الرئيس بمراعاة التنسيق والتكامل التام والمدروس بين المجمع وجميع الجهات المعنية بالدولة لضمان دقة وصحة البيانات بمختلف أنواع الوثائق بأعلى المعايير العالمية ويحقق توحيد المواصفات الفنية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة اصدار وثائق الدولة،

 

كما جاء بالنشرة، تصريحات النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة لم يحال إليها أى مشروعات قوانين متعلقة بتعديل قانون الإيجار القديم خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن لجنة الإسكان ليس مدرجا على أجندتها مناقشة أى مشروعات قوانين خاصة بالإيجار القديم خلال الفترة المقبلة.

القانون القديم
القانون القديم

 

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أنه لا صحة على الاطلاق لما يثار على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى من شائعات بشأن إقرار البرلمان لتعديل قانون الإيجار القديم

 

وتضمنت النشرة أيضا، موافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على مشروع القانون المقدم من وزارة العدل، والذى يهدف للحفاظ على سرية بيانات المجني عليهم في جرائم التحرش والاعتداء الجنسي

جرائم التحرش
جرائم التحرش

 

وقالت وزارة العدل، إنه نظراً لعزوف بعض المجنى عليهن عن الإبلاغ عن الجرائم التي وقعت عليهم خشية تأثيرها على سمعتهم والإضرار بها، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع القانون المقدم من المستشار عمر مروان وزير العدل، بهدف الحفاظ على سرية بيانات المجني عليهم في جرائم التحرش والاعتداء الجنسي بعدم إثباتها في المحاضر.

 

وفى بيان لوزارة الصحة أكدت أن مصر آمنة تماما من عدوى "الطعون الدبلى" الذى ظهر في الصين مؤخرا، مشيرة إلى أنها لديها نظام ترصد قوى يتصدى لـــ 41 مرضا ووباء، قادر علي حماية المجتمع من أي مخاطر وبائية.

الطاعون
الطاعون

 

وقالت وزارة الصحة والسكان إن عدوى الطاعون ما هى إلا عدوى بكتيرية وظهرت حالة واحدة فى ولاية منغوليا الصينية وتم عزل الحالة والتعامل معها سريعا وتابعت: أدوية العدوى البكتيرية تتمثل فى المضادات الحيوية وبالتالى الطاعون له علاج

 

أما وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، فاستعرضت الموقف الحالي لمجابهة فيروس "كورونا"، خطة استئناف العمل بمبادرات الصحة العامة.

وزارة الصحة
وزارة الصحة

 

واستعرضت الوزيرة أيضا خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم خطة استئناف العمل في مبادرات الصحة العامة، لافتة إلى أن خطة العمل تتمثل في استئناف العمل بالطاقات الاستيعابية لمعظم المستشفيات في حدود من 30 - 50 % لصالح حالات قوائم الإنتظار، حتى نهاية شهر يوليو الجاري، واستعادة الطاقات الاستيعابية لمعظم المستشفيات في حدود 50 - 75 % مع بداية شهر أغسطس المقبل.

 

وتضمنت أيضا نشرة "اليوم السابع"، تصريحات سامح شكرى، وزير الخارجية خلال كلمته أمام مجلس الأمن حول الشأن الليبى حيث قال: "إنه على الجميع الوقوف فى وجه الدول التى لا تحترم سيادتنا وتزعزع الاستقرار في شرق المتوسط".

وزير الخارجية
وزير الخارجية

 

وأشار إلى أن الجيش الوطني الليبي يبسط السيطرة على شرق ليبيا، ولكن هناك ميلشيات عسكرية تريد تحقيق مصالحها على حساب الشعب الليبى".

 

وتابع شكرى: "مقتل 21 مصريا من قبل داعش فى 2015، جريمة هزت المجتمع الدولى، وتلك الهمجية دعت المجتمع الدولى لتبنى قرارا يدعوا إلى مكافحة الجماعات الإرهابية ولكن المؤسف أن داعش عاد مرة أخرى إلى غرب ليبيا.

 

ومن الأخبار العالمية،  أعربت مورجان أورتاجوس، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، عن قلق بلادها من أي تصعيد عسكري في ليبيا، مؤكدة عدم وجود حل عسكري للأزمة الليبية.

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

 

وكشفت في تصريحات لقناة العربية، عن توقيف شحنات أسلحة قادمة للحوثيين من إيران، داعية إلى تمديد حظر السلاح على إيران.

 

من جانبها، أبدت كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، رفض بلادها للتدخلات الخارجية في ليبيا، قائلة:"لا مكان للمرتزقة في الأراضي الليبية"، معلنة تأييد واشنطن لجهود الحل السياسي.

 

كذلك تضمنت النشرة أخبارا رياضية جاء بها، تقارير صحفية إنجليزية تكشف، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يخطط لاستمرار السماح بإجراء الفريق 5 تبديلات خلال المباراة الواحدة، كما هو الحال منذ العودة من التوقف بعد جائحة كورونا.

الفيفا
الفيفا

 

وقرر الفيفا السماح لكل فريق بإجراء 5 تبديلات في المباراة بدلًا من 3 ، في ظل ضغط المباريات الذي حدث بعد توقف كرة القدم 3 أشهر.

 

وذكرت صحيفة "أتلتيك" الإنجليزية، أن الـ "فيفا"، يخطط لمد العمل بذلك الاستثناء خلال الموسم المقبل، نظرًا للضغط المتوقع للمباريات خلال الموسم المقبل أيضًا.

 

و عن الأخبار المحلية، يخوض فريق الزمالك مرانه الأول صباح اليوم الخميس بملعب النادى، لأول مرة بعد غياب دام لمدة 3 أشهر و26 يومًا، بواقع 118 يومًا، منذ أخر مران خاضه الفريق الأبيض يوم 14 مارس الماضى، بعدما تم إلغاء مران الفريق بسبب سوء الأحوال الجوية وتأجيل منافسات الدورى الممتاز.

الزمالك
الزمالك

 

ومن المقرر أن يخوض الزمالك مرانه الأول صباح، الخميس، قبل السفر إلى برج العرب لخوض معسكر الفريق، الذى سيمتد لمدة 14 يومًا، ضمن الاستعدادات لعودة المنافسات الكروية.

 

وأختتمت النشرة، بتصريحات لإيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية، قال فيها إن أسعار الذهب ارتفعت 5 جنيهات بالتعاملات المسائية، لتبلغ 804 جنيهات للجرام من عيار 21 الأكثر رواجا فى مصر.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

 

ولفت إلى أن السعر الحالى للذهب هو الأعلى فى تاريخ المعدن النفيس فى مصر، وذلك بسبب استمرار ارتفاع أوقية الذهب 1812 دولار.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة