خالد صلاح

نيويورك تايمز: الكنائس تحولت إلى بؤر لانتشار كورونا بعد إعادة فتحها بأمريكا

الخميس، 09 يوليه 2020 10:21 ص
نيويورك تايمز: الكنائس تحولت إلى بؤر لانتشار كورونا بعد إعادة فتحها بأمريكا قرار ترامب بفتح الكنائس محل انتقاد كثيريين
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن ظهور 650 إصابة بوباء كورونا في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي جميعها مرتبطة بفتح الكنائس، بعد الدعوة التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعادة فتح دور العبادة وعودتها للعمل بشكل طبيعي.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها إنه بعد أسابيع من الاستجابة لمطالبة ترامب حاكم الولايات بفتح دور العبادة، تحولت الكنائس إلى "بؤر انتشار" لوباء كورونا، بعدما تم استئناف استقبالها للمصليين والزوار.

 

وأضافت الصحيفة أن الفيروس تسلل إلى خطب الأحد واجتماعات ومعسكرات الشباب في ‏كولورادو وميسوري، كما تضررت الكنائس التي أعيد فتحها بحذر جزئيا مع التزام أقنعة الوجه ‏والبعد الاجتماعي في المقاعد، إلا كنائس أخري كانت بمثابة بؤر حقيقية للوباء بسبب عدم الالتزام.

 

ومنذ بداية الوباء مع بدء العديد من الاحداث والتجمعات الدينية خلال الشهر الماضي تم ربط ‏أكثر من 650 حالة إصابة بفيروس كورونا بما يقرب من 40 كنيسة حيث استأنف ‏الأمريكيون أنشطتهم الدينية.

 

وفي تكساس ، أصيب حوالي 50 شخصًا بالفيروس بعد أن أخبر القس رعاياه أنه يمكنهم مرة ‏أخرى معانقة بعضهم البعض وفي فلوريدا  توفيت فتاة مراهقة الشهر الماضي بعد حضور ‏حفلة في كنيستها.‏

 

وقال جورج موردوك ، مفوض في شمال شرق ولاية أوريجون ، حيث تم تتبع أكبر تفشي ‏في الولاية إلى كنيسة هناك : يوجد خط دقيق بين حماية صحة وسلامة الناس وحماية ‏الحق في العبادة.‏


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة