خالد صلاح

هل كان زيدان صفقة القرن لريال مدريد قبل 19 عاما؟.. الأرقام تجيب

الخميس، 09 يوليه 2020 03:30 م
هل كان زيدان صفقة القرن لريال مدريد قبل 19 عاما؟.. الأرقام تجيب زيدان وريال مدريد
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص نادي ريال مدريد عبر حسابه الرسمي على موقع انستجرام على الاحتفال بذكرى ضم أسطورة كرة القدم الفرنسية ومدرب الفريق الحالي زين الدين زيدان التى تتزامن مع اليوم الـ 9 من يوليو عام 2001، قبل 19 عاما من الآن، حين تم تقديمه للمرة الأولي في ملعب سانتياجو برنابيو مثلما ظهر خلال الصور الذى نشرها الحساب الرسمي للفريق مع رئيس النادي الحالي فلورنتينو بيريز.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

🆉🆉: LEYENDA 🔙 09/07/01: @Zidane ➡️ @RealMadrid #RMHistory #HalaMadrid

A post shared by Real Madrid C.F. (@realmadrid) on

زيدان الذى قدم كل شيء للفريق الملكي بعدما تم انتقاله من يوفنتوس لريال مدريد بمبلغ تجاوز الـ 60 مليون يورو وقتها في صفقة صنفت أنها الأغلي على مستوي العالم لسنوات، ربما يراه كثيرون بمثابة صفقة القرن في تاريخ الفريق الملكي، حيث لم تتجمع الصفات والإنجازات الذى حققها بأى لاعب آخر.

وذلك بعدما استكمل رحلته الأسطورية مع مدريد من كونه لاعب كرة قدم فاز بكل البطولات رفقة الفريق إلى كرسي المدرب وفوزه بأربع بطولات دوري أبطال أوروبا أضافها لخزينة النادي كما أنه في طريقه للفوز ببطولة الدورى للمرة الثانية فى تاريخه مع مدريد، كل ذلك يجعلنا أمام تساؤل ممثل في أن زيزو هل كان صفقة القرن الأخيرة لمدريد من بين كل الصفقات الذى اعتاد النادي على ابرامها لما قدمه من مستويات وبصمة صعب على غيره القيام بربعها كلاعب ومدرب.

زيدان حقق فى يناير الماضى لقبه العاشر مع ريال مدريد كمدرب، بعد التتويج بكأس السوبر الإسبانى فى المملكة العربية السعودية، وفاز الفريق بقيادته بدورى أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية 2016 و2017 و2018 ليصبح بذلك المدرب الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة القارية، جنبًا إلى جنب مع بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي.

بالإضافة إلى الثلاثية الأوروبية، قاد ريال مدريد للفوز بكأس العالم للأندية (2)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليجا (1) وكأس السوبر الإسباني (2)، وأصبح حديثًا ثاني مدرب يحقق أكبر عدد من الانتصارات مع ريال مدريد وأصبح أيضًا، مع 202 مباراة، المدرب الثالث بأكبر عدد من المباريات.

وخلال مسيرته كلاعب، خلال الفترة من 2001 و2006، أسعد زيدان قلوب المشجعين في سانتياجو برنابيو بأسلوبه الأنيق في اللعب، وخلّدت صفحات التاريخ هدفه على الطائر في الكأس التاسعة بدوري الأبطال، واختارت مجلة "فرانس فوتبول" هدفه ذلك حديثًا كأجمل هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وخلال مسيرته كلاعب في ريال مدريد فاز بكأس دوري أبطال أوروبا (1)، كأس الانتركونتيننتال (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الليجا (1) وكأس السوبر الإسباني(2).


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة