أكرم القصاص - علا الشافعي

المدافعون الأكثر تهديفا فى تاريخ البريميرليج.. جون تيرى ينفرد بالصدارة

الخميس، 09 يوليو 2020 07:00 ص
المدافعون الأكثر تهديفا فى تاريخ البريميرليج.. جون تيرى ينفرد بالصدارة جون تيرى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر النجم السابق جون تيري، أسطورة فريق تشيلسي، قائمة المدافعين الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بعد مسيرته الحافلة بقميص البلوز على مدار 22 عاما سجل خلالها 41 هدفا خلال مشاركته في 492 مباراة بالدوري الأبرز فى العالم.

وخاض جون تيرى مشوار حافل في الدوري الإنجليزي سواء مع تشيلسى أو أستون فيلا الذى قضى موسما وحيدا بقميصه، حيث نجح خلال مسيرته بجانب تسجيله 41 هدفا بالبريميرليج، فى التتويج باللقب 5 مرات أعوام: 2005، 2006، 2010، 2015، 2017.

وجاء ديفيد انسورث مدافع إيفرتون السابق في المركز الثانى بتسجيله 38 هدفا في الدوري الإنجليزي خلال مشاركته في 360 مباراة، يليه ليتون بينز لاعب إيفرتون برصيد 32 هدفاً في 463 مباراة.

ويأتي ايان هارت، لاعب بورنموث السابق، في المركز الرابع بقائمة المدافعين الأكثر تهديفا بالبريميرليج برصيد 28 هدفا في 280 مباراة، يليه جارى كاهيل لاعب تشيلسي السابق ومدافع كريستال بالاس الحالي برصيد 27 هدفا خلال مشاركته في 374 مباراة.

من ناحية أخرى، قدم العديد من المدافعين مساهمات هجومية رائعة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"  على مدار تاريخها العريق، من خلال صناعة الأهداف لزملاؤهم في الفريق.

وفى هذا السياق نشر موقع "squawka" البريطاني، تقريرا عن أكثر اللاعبين في الخطوط الخلفية للأندية المختلفة الذين يملكون تمريرات حاسمة في المسابقة، حيث يتصدر ليتون بينز، لاعب ويجان وإيفرتون السابق، قائمة أكثر المدافعين صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 53 أسيست خلال مشاركته في 417 مباراة بالمسابقة.

ويأتي جرام لو سو الذى لعب بقميص تشيلسى وبلاكبيرن وساوثهامبتون في المركز الثانى برصيد 44 تمريرة حاسمة في 327 مباراة، يليه أندي هنكليف لاعب إيفرتون وشيفيلد يونايتد السابق بـ36 أسيست متساويا مع إيان هارت مدافع ليدز يونايتد وسندرلاند السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة