خالد صلاح

استمرار غلق شواطئ الإسكندرية لليوم الثاني فى العيد.. إقبال كبير على قلعة قايتباى ونفاد تذاكر الدخول.. المجازر الآلية تواصل ذبح الأضاحى بالمجان وتسجل 800 أضحية.. والمحافظ يحذر من إقامة الشوادر بدون ترخيص.. صور

السبت، 01 أغسطس 2020 02:00 م
استمرار غلق شواطئ الإسكندرية لليوم الثاني فى العيد.. إقبال كبير على قلعة قايتباى ونفاد تذاكر الدخول.. المجازر الآلية تواصل ذبح الأضاحى بالمجان وتسجل 800 أضحية.. والمحافظ يحذر من إقامة الشوادر بدون ترخيص.. صور استمرار غلق شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، رفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى المبارك، حيث يأتى هذا العيد وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع تفشى وانتشار فيروس كورونا، حيث مازالت المحافظة تطبق قرار غلق 61 شاطئا على مستوى المحافظة.

وأغلقت الشواطئ بقرار مجلس الوزراء ولم يصدر قرار بإعادة التشغيل إلى الآن، فى حين بدأت السياحة الداخلية تعود مرة أخرى، بتشغيل من 15 إلى 20 فندقا خاصا بالإسكندرية والساحل الشمالى بشواطئها الخاصة، وذلك وفق قرارات مجلس الوزراء، ووفق الاشتراطات ونسبة الإشغالات لا تتعدى 25%، واستخدام الأدوات للمرة الواحدة فقط وعدم استئجار الحجرة إلا بعد مرور 48 ساعة، والتطهير والتعقيم الكامل مع قياس درجة حرارة النزلاء.

من جانبه، قال محمد متولي، مدير منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالى، إن قلعة قايتباى شهدت إقبالا كبيرا فى اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، حيث نفدت تذاكر القلعة بالكامل.

وأشار محمد متولي، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن القلعة شهدت إقبالا من المصريين وعدد من الأجانب في إطار التطبيق الكامل لكل الضوابط التي أقرتها وزارة السياحة والآثار، والتى طبقت بمنتهى الالتزام منذ اليوم الأول لإعادة فتح قلعة قايتباى للزيارة مرة أخرى، وذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار عقب تفقد للقلعة فى شهر يونيو الماضى.

وأكد محمد متولى، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالى، تواجد فرق التعقيم والتطهير وتنسيق وتجميل الحدائق وإزالة بعض الكتابات من الجدران وترميم وصيانة للوحدات النحاسية بالأبواب الخشبية والاطمئنان على أرصدة الكمامات والجونتيات والكحول الإثيلى والكلور وأدوات التعقيم والجيل المطهر.

 

وكشف محمد متولى عن قياس درجات الحرارة لكل العاملين بالقلعة قبل الفتح للجمهور يوميا، وكذلك قياس حرارة لكل الزائرين، والتأكيد على الالتزام التام بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، ومنها التباعد الاجتماعي للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر، والالتزام بأماكن "الفوت برنت".

يأتى ذلك فيما شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع رؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة الجهات والمديريات الخدمية، والاستمرار في تنفيذ القرارات الخاصة التي أصدرها مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال العيد.

 

وأكد الشريف على استمرار حالة الاستنفار وتكثيف الحملات بكافة الأجهزة، وفتح غرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ 24 ساعة، والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات وكافة الجهات المعنية لمتابعة أية مستجدات ، لافتا إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بها ، فضلا عن استمرار الحملات على المواصلات العامة ومواقف الانتظار والركاب منعا لاستغلال المواطنين ، وكذا استمرار الحملات التموينية الأسواق  ومحطات الوقود للتأكد من التزامها ، وضبط أية مخالفات.

 

على صعيد آخر، وفى إطار تنفيذ قرار الحملات على شوادر الأضاحي، فأوضح محافظ الإسكندرية أنه منذ إصدار القرار تم شن العديد من الحملات اليومية على الشوادر بنطاق المحافظة، أسفرت عن تحصيل العديد من الغرامات المالية، مشددا على استمرار الحملات طوال أيام العيد لمتابعة الالتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لها، وعدم السماح بالذبح في الشوارع وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

البيع-بالشارع-مخالفة
البيع-بالشارع-مخالفة

وأكد اللواء محمد الشريف على مسئولي السياحة والمصايف، والأحياء، بضرورة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ خلال اجازة عيد الاضحى المبارك و استمرار تكثيف الحملات اليومية على مدار ال 24 ساعة لمنع أية تجمعات بها.

وتفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، المجزر الآلى بأبي قير ، أحد المجازر الحكومية المعتمدة بالإسكندرية والمخصصة للذبح بالمجان للمواطنين خلال أيام العيد ، وذلك للاطمئنان على التزام المواطنين بالذبح داخل المجازر ، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والقرارات المتخذة بالذبح داخل المجازر حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع ، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ ، والدكتور يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس حي منتزة ثان .

 وخلال الجولة، تابع المحافظ الاجراءات المتخذة داخل المجازر، والتأكد من توافر مصدر للمياه والصرف الصحي وأعمال تصريف المياه والالتزام بالتخلص الآمن من المخلفات الناتجة عن عملية الذبح، مشيرا إلى أن الذبح مستمر بالمجان داخل المجازر الحكومية المعتمدة بالمحافظة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، والتي يبدأ العمل بها في الرابعة فجرا حتى منتصف الليل ، ولفت إلى أنه حتى الآن تم ذبح ما يقرب من 800 أضحية بالمجان داخل تلك المجازر  .

 

وأكد محافظ الإسكندرية على مدير مديرية الطب البيطري ورئيس الحي لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمجازر لمواجهة فيروس كورونا داخل المجازر، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية، وإلزام الجزارين والمترددين علي المجزر بإرتداء الكمامات الواقية والقفازات حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، وكذلك نقل المخلفات الناتجة عن المجزر وأعمال الذبح يومياً والتخلص الآمن منها حفاظاً علي البيئة ومنعاً للتلوث.

على الصعيد ذاته، قام المحافظ بجولة مفاجئة على محال الجزارة، للتأكد من التزامها بالقرارات المتخذة وعدم إقامة شوادر بدون تصريح، وكذا التأكد من إلتزام المحال الحاصلة على تصريح للذبح وإقامة شادر بتطبيق الاشتراطات المتخذة، وأمر المسئولين بتوقيع الغرامات المالية اللازمة على كافة المخالفين للقرارات التي كان أهمها إعاقة حركة المواطنين والسيارات، وعدم التخلص الأمن من المخلفات الناتجة عن عملية الذبح بالحاويات المخصصة لذلك، وكذا عدم التزام كافة العاملين بالمحال والمواطنين بارتداء الكمامات.

 

الشواطئ-مغلقة-(2)
الشواطئ-مغلقة

 

الشواطئ-مغلقة-(3)
الشواطئ-مغلقة

 

الشواطئ-مغلقة-(4)
الشواطئ-مغلقة

 

الشواطئ-مغلقة
الشواطئ-مغلقة

 

المجزر-الالى--(1)
المجزر-الالى

 

المجزر-الالى--(2)
المجزر-الالى

 

المجزر-الالى--(3)
المجزر-الالى

 

المجزر-الالى--(4)
المجزر-الالى

 

قلعة-قايتباى-(1)
قلعة-قايتباى

 

قلعة-قايتباى-(2)
قلعة-قايتباى

 

قلعة-قايتباى-(3)
قلعة-قايتباى

 

قلعة-قايتباى-(4)
قلعة-قايتباى

 

قلعة-قايتباى-(5)
قلعة-قايتباى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة