خالد صلاح

لا تقعد ولا تأكل قبلها.. تعرف على بروتوكول العشاء مع الملكة إليزابيث

السبت، 01 أغسطس 2020 06:00 ص
لا تقعد ولا تأكل قبلها.. تعرف على بروتوكول العشاء مع الملكة إليزابيث الملكة إليزابيث
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تعتقد أن العشاء مع الملكة إليزابيث أمرا سهلا ، فهناك قائمة طويلة من البروتوكولات والقواعد الواجب اتباعها ،  تمامًا مثل آداب السلوك التي يُتوقع من الملكيين ونظرائهم اتباعها في العلن ، فإن قواعد العشاء الملكي ليست استثناءً وفقًا لما جاء بموقع "thelist".

بروتوكول العشاء مع الملكة
بروتوكول العشاء مع الملكة

 

فسواء كانت ضيوف الملكة سياسيين أو قادة أجانب أو أصدقاء ، فإن الملكة تملي ما يحدث على طاولتها دون طرح أسئلة ،  يتفاعل الضيوف المحظوظون على طاولة الملكة مع صاحبة الجلالة بمجرد فهم القواعد ، بالطبع. إذا شاهدت فيلم The Queen ، فأنت تعرف ما نتحدث عنه. 

 

القاعدة الأولى التي يجب معرفتها هي أنه لا يجوز لأحد الجلوس أمام الملكة. تأكل جلالة الملكة أولاً ويتوقف بقية المعزومين على الطعام عن الأكل بمجرد أن تكون قد شبعت .

قواعد الطعام مع الملكة
قواعد الطعام مع الملكة

 

ويعد الأكل قبل الملكة أو عندما لا تجلس الملكة خطئًا كبيرًا جدًا ، كتب بوريل لصحيفة الجارديان ، "كنت ذات مرة في اليخت الملكي البريطاني في جنوب المحيط الهادئ وكانت الملكة تستضيف عشاء لأمير محلي." وتابع: "لقد تم تقديم الحلوى ،  نسي الأمير متابعة الملكة وبدأ في تناول الحلوى ، كنت أقف وراء الملكة وهي تبدو مرعوبة ، كانت لا تريد أن تشعره بالحرج ، فالتقطت فأخذت رشفة من وعائها ."

قد تبدو قواعد الملكة مملة وقديمة ، لكن اتباع هذه التقاليد من جانب الرؤساء والقادة السابقين يكون بدافع الاحترام، وكل ما يجب على الضيوف فعله هو اتباع خطوتها ، وانتظرها للجلوس .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة