خالد صلاح

نشرة أخبار منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يهنئ الإمارات بدخول عالم الطاقة النووية.. الكنيسة تحدد ضوابط فتح الكنائس.. مصر للطيران تلغى جميع رحلاتها للكويت.. قميص ليفربول الجديد.. وطقس حار غدا

السبت، 01 أغسطس 2020 04:38 م
نشرة أخبار منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يهنئ الإمارات بدخول عالم الطاقة النووية.. الكنيسة تحدد ضوابط فتح الكنائس.. مصر للطيران تلغى جميع رحلاتها للكويت.. قميص ليفربول الجديد.. وطقس حار غدا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع، لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم إيمان مبارك وهشام عبد التواب. 

السيسي يهنئ الإمارات على بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية

الكنيسة الأرثوذكسية تحدد ضوابط فتح الكنائس بداية من الإثنين المقبل

مصر تتقدم 3 مراكز فى مؤشر تطوير الحكومة الإلكترونية 2020

التموين تعلن إتاحة خدمة استخراج بطاقة تموين جديدة عبر موقع "دعم مصر" بعد العيد

 

وجاء على رأس أخبار النشرة خبر تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للإمارات، على بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية، مؤكدا أنه إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات الإمارات.

 

وقال السيسى فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "أهنئ دولة الإمارات الشقيقة وأخي سمو الشيخ محمد بن زايد على بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية وهو إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاتها، يجسد الحلم المنشود لتكون الأمة العربية صاحبة ريادة وتفوق وتميز في جميع المجالات التي تخدم الإنسانية".

 

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء تقدمن مصر 3 مراكز في مؤشر تطوير الحكومة الإلكترونية فى 2020، واحتلت المركز 111 من بين 193 دولة فى 2020 مقارنة بالمركز 114 فى 2018.

 

وانتقلت مصر من فئة التصنيف " ذات الأداء المتوسط" في 2018، إلى فئة " ذات الأداء المرتفع" فى 2020

 

وسلط المركز الضوء على تصريحات مؤسسة فيتش للتصنيف الائتمانى والتى أكدت أن مصر ستكون النموذج المضئ والنادر فى إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهى الوحيدة التى ستحقق معدل نمو سنوى موجب 2.6%.

 

كما سلطت النشرة الضوء على إعلان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن فتح الكنائس بشكل جزئى بدء من 3 أغسطس، بما لا يزيد عن فرد واحد فى كل دكة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

 

وأوضحت الكنيسة في بيان أنه يمكن إقامة القداسات طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة ويراعى أن تقام صلوات تجنيز المتوفين جراء الإصابة بالفيروس فى المدافن، مشيرة إلى استمرار الفتح تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة فى حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات بكورونا.

 

كما سلطت النشرة الضوء على إعلان مصر للطيران عن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة الى الكويت اعتبارا من اليوم ولحين اشعار آخر وذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم بوقف الرحلات التجارية من ٣١ دولة ومن بينها مصر في ضوء التداعيات المترتبة علي انتشار فيروس كورونا بناء علي تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت .

 

وأهابت مصر للطيران بعملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم علي رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية علي رقم ١٧١٧ أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين .

 

وفى سياق آخر نقلت النشرة أن وزارة التموين والداخلية أتاحت خدمة جديدة لأصحاب البطاقات التموينية إلكترونيا على موقع "دعم مصر" وهى خدمة استخراج بطاقة تموين جديدة لمن ليست له بطاقة تموين، عقب عيد الأضحى المبارك.

 

كما أتاحت الوزارة من خلال الموقع الإلكترونى، خدمات استخراج بطاقات الفصل الاجتماعى، وهو استخراج بطاقة تموين مستقلة للشخص المتزوج والمقيد على بطاقة أسرته، حيث يحق له فصل نفسه من بطاقة أسرته، واستخراج بطاقة تموين، وكذلك إتاحة خدمة تغيير البطاقة من محافظة لأخرى مع استمرار خدمة استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال الموقع.

 

وخلال النشرة كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن فاتورة الاستهلاك التى سيتم تحصيلها بدءا من 1 أغسطس ستكون وفقا لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة، التى تم الإعلان عنها، موضحا أن الأسعار الجديدة بدأ تطبيقها على المستهلكين بدءا منذ أول يوليو الماضى.

 

وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركات توزيع الكهرباء اتخذت كافة الإجراءات  الخاصة بإصدار أول فاتورة بالاسعار الجديدة بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها بـ6 مراحل لمراجعتها، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

 

وفى سياق احتفالات عيد الأضحى نقلت النشرة تأكيدات وزارة الصحة والسكان أن لحوم الأضاحي والأغذية لا تنقل عدوى كورونا، مؤكدة على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع أى عدوى عند التسوق أو شراء لحوم من الشوادر.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.

 

وفى سياق أخر أصدرت وزارة البترول تقريراً توضيحياً بعنوان "الغاز الطبيعى المضغوط الوقود الأفضل لجميع أنواع السيارات والمركبات" فى إطار تنفيذ خطة الدولة للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.

 

وأوضح التقرير أن تحويل السيارة للعمل بالغار الطبيعى تستغرق فترة زمنية تتراوح ما بين 2 إلى 4 ساعات حسب نوع السيارة، وأن أنظمة التحويل الجديدة لكافة السيارات بجميع سعاتها اللترية المختلفة للعمل بالغاز الطبيعى تدعم المحركات، وترفع كفاءتها العملية للوصول لأداء مثالى.

 

وعربيا أكد العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، أن القوات المسلحة الليبية سوف ترد على أى تحرك عسكرى تركى داخل البلاد.

 

وأضاف المحجوب في تصريحات إعلامية أن الجيش الليبى لا يريد التصعيد لكنه سيرد على أى هجوم، مشددا على أن ل الأهداف العسكرية مشروعة في حال أي تصعيد،  قائلا :" العدو التركي يستخدم الجو والبر والبحر في ليبيا، لافتا إلى أن الأتراك يواصلون استقدام المرتزقة إلى البلاد، وتركيا تواجه مشاكل عدة بسبب تورطها في أكثر من منطقة."

 

وعالميا أكدت شركة أبل رسميا تأجيل إطلاق  iPhone 12 حتى أكتوبر المقبل على الأقل بعد أن تسببت عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا فى تعطيل سلسلة التوريد العالمية، مما يعنى أن خط الإنتاج الجديد سيتأخر عن تاريخ الإطلاق المعتاد للشركة فى سبتمبر

 

وعلى الرغم من تأثير جائحة فيروس كورونا الذى شهد تعطل سلاسل التوريد بشدة  أفادت تقارير أن مبيعات iPhone ارتفعت بنسبة 2 فى المئة مقارنة بالعام الماضى.

 وإلى أخبار الرياضة ، حيث كشف نادي ليفربول الإنجليزي عن قميصه الجديد الذى سيخوض به منافسات الموسم الجديد 2020 / 2021.

 

ونجح فريق ليفربول، بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، في استعادة لقب الدوري الإنجليزي، بعد غياب 30 عاما، عقب تتويجه بلقب المسابقة هذا الموسم للمرة التاسعة عشر في تاريخه، والمرة الأولى منذ موسم 1989 – 1990، وبفارق كبير عن أبرز منافسيه فريق مانشستر سيتي، حامل اللقب في أخر نسختين.

 

 

وإلى إيطاليا حيث يستضيف نادى يوفنتوس الإيطالى على ملعبه استاد آليانز في تمام التاسعة إلا ربع منافسه نادى روما ضمن مباريات الجولة 38 والأخيرة من منافسات الدورى الإيطالى.

 

وتوج يوفنتوس باللقب التاسع له على التوالي من الكالتشيو هذا الموسم، وذلك على الرغم من ظهور الفريق بشكل لا يسر محبيه لكنه نجح في خوض منافسة قوية مع الإنتر ولاتسيو وأتالانتا أنهاها لصالحه.

 

ويتسلم نجوم يوفنتوس، لقب الدوري الإيطالي، عقب نهاية مواجهة روما، للمرة التاسعة على التوالى، والـ36 فى تاريخه

 

 

ونختتم نشرتنا الإخبارية بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على الصعيد نهارا

 

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، والصعيد

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة