خالد صلاح

بودرة الوقاية من الشمس تتفوق على الكريمات فى حماية البشرة.. اعرفى السبب

الإثنين، 10 أغسطس 2020 08:00 ص
بودرة الوقاية من الشمس تتفوق على الكريمات فى حماية البشرة.. اعرفى السبب تطبيق البودرة - أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن واقى الشمس اليومى ضرورى للحفاظ على بشرتنا صحية ونضرة، حيث يحميها من أشعة الشمس الضارة، وهو ما يجعله أحد الخطوات الأساسية فى روتين العناية بالبشرة، ولكن الحقيقة أن تطبيق هذا الروتين تحت وجه مليء بالمكياج لا يكفى لحمايتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التى تسبب الشيخوخة المبكرة،  وأشعة UVB التى تسبب الحروق وتلف الجلد ليوم كامل.

بودر واقى للشمس
بودر واقى للشمس

 

ووفقًا  لمؤسسة Skin Cancer Foundation، يجب إعادة وضع واقى الشمس كل ساعتين للحصول على حماية فعالة، وهو أمر غاية فى الصعوبة خاصة إذا كنت خارج المنزل،  فمن الصعب إعادة بناء مكياجك كل ساعتين، لذلك يأتى دور واقى الشمس البودرة حسبما ذكر موقع "thelist". 

بودرة الوقاية من الشمس يمكنك استخدامها على مدار اليوم دون خوف من "التلطيخ"، كما أنها  ستساعد فى التحكم فى التعرق واللمعان فى أيام الصيف الحارة.

واقي الشمس البودر
واقى الشمس 

 

وعلى الرغم من أن كريمات الوقاية من أشعة الشمس مريحة، إلا أنه لا ينبغى استخدامها كشكل رئيسى من الواقى من الشمس، ومن جانبه أوضح مدير مختبر التجميل فى Good Housekeeping Institute، الدكتور بيرنور آرال، أن "فعالية الواقى من الشمس تأتى من الطبقة  القوية التى تشكلها على الجلد والتى يمكنها امتصاص أشعة الشمس الضارة، ومن الصعب تكوين مثل هذه الحماية على أغشية الجلد إلا باستخدام مكونات بودرة فقط.

واقي الشمس
واقى الشمس

 

من المهم أن تتذكر أنه يجب استخدام  واقى الشمس يوميًا، حتى إذا كنت تقضى اليوم بالكامل فى الداخل، حيث قالت أفا شامبان، أخصائية الأمراض الجلدية فى لوس أنجلوس "يمكن أن يحدث التعرض للأشعة فوق البنفسجية فى الأماكن المغلقة من الأشعة فوق البنفسجية التى تخترق الزجاج .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة