خالد صلاح

ضبط شخصين استوليا على 8 ملايين جنيه من 17 شخصا لتوظيفها فى التجارة بسوهاج

الإثنين، 10 أغسطس 2020 10:09 ص
ضبط شخصين استوليا على 8 ملايين جنيه من 17 شخصا لتوظيفها فى التجارة بسوهاج اموال - أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد فرع سوهاج ، من إلقاء القبض على حاصلى على دبلوم صنايع بدائرة مركز أخميم ، وذلك عقب قيامهما بالاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة وصلت ما يقرب من 8 ملايين و645 ألأف جنيه ، من 17 شخصا بزعم توظيفها فى مجال تجار الحديد والبويات ، مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 7% إلا إنهما لما يفيا بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها .

ترجع الواقعة عقب تقديم عدد من الأشخاص ببلاغات ضد شخصين لقيامهما بأعمال النصب والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها إلا إنهما أستوليا على أصل المبلغ والأرباح.

تم تشكيل فريق بحث ترأسة العقيد راشد سالم مفتش الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد ، وتبين من التحريات تقدم " م . ا . س ب " و16 أخرين ، ببلاغات ضد " أ . ط . م " و "ح . ك . ك " لقيامهما بالإستيلاء منهم على مبالغ مالية بقصد توظيفها فى مجال تجار الحديد والبويات مقابل الحصول على أرباح شهرية .

أكدت تحريات العقيد راشد سالم صحة الواقعة وتبين قيام المتحرى عنهما بتلقى تلك المبالغ المشار إليها من المبلغين لتوظيفها لهم فى مجال تجارة الحدايد والبويات من خلال المحل الخاص بأحد المتحرى عنهما مقابل أرباح شهرية 7% ، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا ورفضا رد المبالغ المالية وذلك بالمخالفة القانون رقك 146 لسنة 1988 .

أضافت التحريات إلى وجود ضحايا أخرين لم يتقدموا ببلاغات أملا فى الحصول عل الأرباح وإستراد أموالهم ، تم ضبط المتحرى عنهما وبمواهتهما بما أسفرت عنه التحريات أعترفا بإرتكاب الواقعة وتعهدا برد المبلغ للمبلغين تم تحرير محضرا بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة